تسرب صور شاشة من نسخة أندرويد القادمة

غدًا موعدنا مع مؤتمر غوغل المُنتظر I/O 2014، والذي نتوقع أن يتم الكشف فيه عن نسخة جديدة من أندرويد. حتى الآن لا نعرف الكثير عن ميزات هذه النسخة. لكن صور شاشة نشرها أحد مهندسي غوغل على ما يبدو عن طريق الخطأ ضمن صفحة تتبّع الأخطاء الخاصة بالنسخة مفتوحة المصدر من كروم (Chromium) كشفت عن واجهات جديدة قبل أن تقوم غوغل بالمسارعة إلى حذف الصور.

androidl2aam

لكن ما الذي تقوله هذه الصور. في البداية نلاحظ وجود أيقونة تمثل حرف L في يسار شريط التنبيهات، لا ندري ما الغرض منه لكنه قد يكون مجرد رمز خاص يشير إلى النسخة التجريبية من أندرويد التي تختبرها غوغل حاليًا، والتي نعرف بأن اسمها سيبدأ بحرف L.

كما نلاحظ وجود أيقونة جرس. يُعتقد بأن النسخة الجديدة من أندرويد ستحمل معها نظامًا جديدًا للتنبيهات وقد تكون هذه الأيقونة للتحكم بمعدل وصول التنبيهات أو تعطيلها. لا توجد معلومات كثيرة عن هذه الميزة لكن هذا ما سمعناه من إشاعات سابقة.

لكن في الحقيقة، الأهم لم يأتِ بعد:

androidl2-630x378

ما نراه في كلتا الصورتين هو ما يبدو أنها نافذة مُنبثقة Pop Up بتصميم وشكل جديدين. لكن ما يمكن أن نستنتجه في الصورة هو أنها ليست مجرد إعادة تصميم لرسائل التنبيه في أندرويد. إذ نلاحظ وجود متصفح كروم في الخلفية وراء النافذة، وعلى ما يبدو فالنافذة تُخبر المستخدم بأنه مُسجل الدخول في حسابه في غوغل وتسأله إن كان يرغب بتسجيل الدخول عبر حساب آخر من حساباته.

قد يبدو هذا عاديًا حتى الآن، لكنه ليس كذلك، فالنافذة التي نراها هي عنصر رئيسي من عناصر واجهات أندرويد الأصلية ولا تنتمي إلى المتصفح، لكنها في ذات الوقت مرتبطة بالمتصفح وتستطيع الحصول على المعلومات منه والعمل بشكل منفصل. وهنا نرى بأن تبديل الحساب عبر هذه النافذة أسهل بالتأكيد من خلال تسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول من خلال المتصفح نفسه.

ما الذي يعنيه هذا؟ هذا يؤكد بعض الإشاعات السابقة التي تحدثت عن اعتزام غوغل في النسخة الجديدة من أندرويد ردم الهوّة مابين تطبيقات الويب التي تعمل ضمن المتصفح، وتطبيقات وواجهات الهاتف، بحيث يتوفر خيارات تحكم أسهل لتطبيقات الويب، بشكل يجعلها تبدو وكأنها تطبيقات هاتف أصلية من خلال بعض خصائصها. وإن كانت هذه الصورة معبرة عن متصفح كروم فقط، فسوف يكون لهذه الميزة تطبيقات أخرى مع خدمات عديدة على ما يبدو.

حتى الآن كل هذا الكلام هو عبارة عن توقعات وربط للتسريبات السابقة وبعض الاجتهاد الشخصي، ما زالت الصورة غير واضحة تمامًا. تابعونا غدًا في التغطية الكاملة للمؤتمر لمعرفة المزيد.

[Reddit]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. karem يقول

    انا فى راى ان هذا ليس امر جيد من جوجل فهى تصدر التحديثات سريعا ولا تنتظر حتى ينتشر التحديث السابق او ليتعرف عليه المستخدمين

  2. moe يقول

    مايعجبني في أردرويد هو طريقة الطرح للمواضيع بأسلوب ممتع وشيق لكم كل الشكر والتقدير. . و لكاتب الموضوع.

    بالتأكيد أن شاء الله سوف أكون أول المتابعين غدا.

    تقبلوا تجباتي

    1. Mahmoud MA يقول

      +1

  3. moe يقول

    يبدو أن جوجل تسعى لربط جميع تطبيقاتها معا .. وهي خطوة أرى أنها بالنسبة لها تهدف إلى جمع أكبر قدر من المعلومات عن المستخدم.

  4. Elyas يقول

    أتمنى من موقعكم يطلع موقع ثاني متخصص بلiOS

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.