ظهور نسخة أندرويد (فطيرة الليمون) على Nexus 7 و Nexus 4

KeyLimeWhole3

أعلنت غوغل منذ ما يقارب الأسبوعين عن نسخة أندرويد 4.3 وقامت بإطلاقها رسميًا لأجهزتها الرسمية من سلسلة Nexus. نسخة 4.3 ما زالت تابعة للإصدار الذي يحمل الإسم الرمزي (جيلي بين) Jelly Bean والذي تضمن النسخ 4.1 و 4.2 وأخيرًا 4.3. ويبدو أن الإشاعات بدأت بالظهور حول نسخة أندرويد القادمة التي تحمل الاسم (فطيرة الليمون) Key Lime Pie والمتوقع أن يتم الكشف عنها في تشرين الأول/أكتوبر القادم.

الإشارة إلى نسخة (فطيرة الليمون) ظهرت بشكل غير مباشر ضمن نظام تتبع المشاكل الخاص بمتصفح (كروميوم)، وهو النسخة مفتوحة المصدر من كروم. حيث وردت ملاحظة من أحد المطورين في غوغل يتحدث فيها عن مشكلة في كروم ظهرت في جهازي Nexus 7 و Nexus 4 مع نسخة أندرويد التي تحمل رقم البناء KRS36B.

عادةً ما تبدأ رموز أرقام بناء نسخ أندرويد بالحرف الأول من إسم النسخة، على سبيل المثال نسخة أندرويد 4.3 الأخيرة حملت الرقم JWR66V وهي تبدأ بحرف J نسبةً إلى Jelly Bean. الرقم الجديد الذي لم نسمع به مسبقًا يبدأ بـ K مما يدل على Key Lime Pie. مما يعني بأن غوغل تختبر هذا النسخة حاليًا بالفعل.

للأسف لا توجد أية معلومات أخرى حول النسخة حاليًا. تحديث أندرويد 4.3 كان عبارة عن تحديث صغير نسبيًا جلب تحسينات داخلية أكثر من كونها ميزات رئيسية. من المتوقع أن تكون نسخة (فطيرة الليمون) صاحبة هذه الميزات الرئيسية المنتظرة، ومن المتوقع أن تحمل الرقم 5.0 لكن هذا ليس مؤكدًا بعد.

أكتوبر القادم هو الموعد المتوقع لإصدار هاتف جديد من سلسلة Nexus مع نسخة أندرويد الجديدة.

[AusDroid]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. بيبرس الحاج بارة يقول

    خبر رائع شكرا استاذ انس – اكتوبر القادم اي بعد شهرين لكن
    هل من الوارد الا يصل التحديث الى حاسب NEXUS 7 (2012

  2. oussama يقول

    شكرا على الخبر و على المعلومات

  3. Ameer Al-Droubi يقول

    هل galaxy nexus من الأجهزة الداااعمة لهذا التحديث ام لاأأ ؟؟!!!

    1. بيبرس الحاج بارة يقول

      في الواقع الامر اثار اهتمامي
      لذلك قمت بالحث على غوغل و على حسب الشائعات فإن التحديث سوف يصل الى الاجهزة الضعيفة – المتوسطة و العالية بمفهوم 2013 اي انه من المرجح جدا ان يصل الى Galaxy Nexus – Nexus 7
      والعديد من الاجهزة الاخرى

    2. واحد من الناس يقول

      أحد المدراء التنفيذيين (لا أذكر الاسم الآن) في جوجل قال قبل حوالي الشهر أن تفكير جوجل يتجه نحو بناء نظام يسمح للأجهزة التي تمتلك رام 512 ومعالج احادي بتشغيل نظام اندرويد بسلاسة ابتداءاً من اندرويد 5 Keylime Pie. أي أن الأجهزة الضعيفة حتى ستستطيع تشغيل النظام (بقدر المستطاع). وهذا يعني أن الأجهزة التي تملك قدرات ضعيفة حالياً مقارنة بالهواتف الجبارة الحالية، ستستطيع نظرياً تشغيل النظام دون مشاكل، ما دامت تملك حد أدنى من العتاد.
      الخلاصة: سيكون النظام متوفر للجميع، ان لم يكن من الشركات المختلفة فمن المطورين، ولكن مقدار دعمه للبرامج الحديثة سيعتمد على عتاده. مثال على ذلك، أجهزة ابل مثلاً كلها تقريباً يمكنك تحديثها الى أحدث اصدار من IOS ولكن ليست كلها تشغّل كل البرمجيات، فالمساعدة الرقمية “سيري” على سبيل المثال تعمل فقط على 4S وايفون 5 بسبب عدم قدرة العتاد الأقدم على تشغيلها. أتمنى أكون وضحت الفكرة حسب ما فهمتها في حينه من أحد مدراء جوجل التنفيذيين.

  4. محمد حميد يقول

    الميزات المكشوفة حتى اللحظة تتضمن
    تطبيق ايجاد الهاتف التي ظهرت معالمها عند تحديث Google Play Services
    وميزة تحديد الإذونات (السماحيات) التي تم تضمينها في نسخة 4.3 ولم يتم تفعيلها من قبل جوجل

  5. Me يقول

    اظن بان الاعداد الفردية للنسخ تخص اصدارات خاصة مثل الاصدار الثالث قرص العسل كان خاص باللوحي فقط فاظن ان فطيرة الليمون سيكون خاص بالنظارة و سرعان ما سينزل الاصدار السادس

  6. moe يقول

    لك الشكر استاد انس,
    بانتظار ما ستحمله هذه الإصدارة من اندرويد، فالشائعات تشير الى تحديث جذري.
    ولكن ياترى هل فطيرة الليمون ستشمل الاجهزة الجديدة ام القديمة ايضآ

  7. Maroof Taha يقول

    يبدو والعلم عند الله أن جوجل تتجه إلى توحيد بين الكروم والأندرويد وذلك من خلال إيجاد البرامج الموحدة على المنصتين وتعيين رئيس رئيس واحد للإشراف على المنصتين بمعنى ربط أكثر للأندرويد بالكروم

  8. عاطف يقول

    امم
    اتوقع ميزات و تغييرات جذرية للنظام

  9. hamzh يقول

    شو اخر اخبار htc one x ايمتا رح ينزل التحديث الخاص فيه ؟؟؟

  10. محمد الشمري يقول

    اخوي اذا نزل هالتحديث يشمل جلكسي اس تو باصدار gt-i9100g او لا اتمنا الرد السريع
    وشكرا لك اخ انس
    بانتظار جديدك

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.