أندرويد يستحوذ على 75% من شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث

أصدرت شركة IDC المتخصصة بدراسات السوق أرقامها الأخيرة المتعلقة بعدد الهواتف الذكية التي تم شحنها إلى الأسواق العالمية خلال الربع الثالث من العام 2012.

وتُظهر الأرقام بأن أندرويد واصل صعوده وحقق نسبة 75% من كامل الهواتف الذكية التي تم شحنها خلال الشهور الثلاثة الماضية، وهذا حوالي 136 مليون هاتف بنظام أندرويد وهو رقم قياسي جديد لعدد الهواتف المشحونة خلال ربع واحد.

وحتى مع طرح آيفون 5، ما زال نظام iOS الذي يحتل الترتيب الثاني مبتعداً بفارق كبير بحصة 14.9% من الأجهزة المشحونة خلال نفس الفترة، أما بلاك بيري وسيمبيان فاحتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب وشكلاً مجتمعين 6.6 من عدد الأجهزة المشحونة. أما الأجهزة بنظام ويندوز (ويندوز فون 7 وويندوز موبايل) فتراجعت إلى 2% حيث احتلت مايكروسوفت الترتيب الخامس.

لا شك أن أندرويد يعيش أفضل أيامه، ولا شك أنه وبعد كل هذه السنوات بات من الواضح بأن نظام iOS لم يعد يشكل خطراً حقيقياً على أندرويد من حيث الحصة السوقية، لكن الخطر الفعلي قد يأتي من نظام ويندوز فون 8، فهو على عكس iOS الذي تتبع فيه آبل سياسة (هاتف واحد للجميع) تتبع مايكروسوفت سياسة قريبة من سياسة غوغل وهي (هواتف متعددة بمواصفات وأسعار متعددة للجميع). ورغم أن مايكروسوفت فشلت في اختراق السوق مع ويندوز فون 7، إلا أن الحكاية قد تكون مختلفة مع ويندوز فون 8 الذي لم تطرحه الشركة رسمياً إلا منذ أيام قليلة. علينا الانتظار لعدة أشهر أخرى قبل أن نرى تأثيره على السوق.

لأجل الدقة، فعدد الأجهزة المشحونة لا يعني عدد الأجهزة المباعة، لكننا نعرف بأنه يباع يومياً حوالي 1.3 مليون هاتف جديد بنظام أندرويد.

[IDC]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. عبدالمجد العنزي يقول

    نظام قوي ورائع وسبب انتشاره انه مجاني وتستطيع اي شركة استخدامه مجانا وهذا من مصلحة ذوي الدخل الضعيف وكل الطبقات تستعمل هذا النظام الجبار

  2. Hasan يقول

    عام 2012 اخ انس , وليس 2013 🙂

    1. mj يقول

      ماذا! !!!! واين ال 2013 التي كتبها الاخ انس لكي تصحح له

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.