أندرويد استحوذ على 68.1% من الهواتف المباعة في الربع الثاني

أصدرت شركة IDC المتخصصة بدراسات السوق تقريرها الربعي الجديد الذي تناول الحصة السوقية لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام. وأظهرت الأرقام قفزة كبيرة أخرى لأندرويد حيث بلغت نسبة هواتف أندرويد من السوق 68.1 بالمئة من مجمل الهواتف الذكية التي تم بيعها خلال الفترة المذكورة. ويُعتبر هذا الرقم قفزة بنسبة 15 بالمئة عن نتائج الربع الأول. وأرجعت الدراسة هذا الانتعاش إلى سامسونج التي أصدرت مؤخراً هاتفها Galaxy S III، بالإضافة طبعاً إلى هواتف سامسونج الناجحة الأخرى حيث تمثل أجهزة سامسونج 44% من نسبة الأجهزة التي تم بيعها بنظام أندرويد منذ بداية العام 2012.

انتعاش أندرويد جاء على حساب آبل بالطبع حيث انخفضت حصة نظام تشغيلها iOS من 23 بالمئة في الربع الأول إلى 16.9 بالمئة خلال الربع الثاني من العام. لا بد أن جزءاً من هذا الانخفاض يعود إلى انتظار زبائن آبل هاتف آيفون 5، لكن جزءاً هاماً منه يعود دون شك إلى ارتفاع شعبية ومبيعات سامسونج وهو ما يجعلنا نفهم نوعاً ما سبب الحرب القضائية الطاحنة التي تشنها آبل على سامسونج في محاولة -لا يبدو أنها ناجحة- لإبطاء حركتها.

[IDC]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Tariq Ziad يقول

    اعتقد انه بحلول 2014 لن يبقى هاتف يعمل بنظام سيمبيان بلنسبة للآيفون فتبدو الشركة تصارع حتى النهاية ولاتريد الاستسلام مهما كانت الطريقة البلاكبيري والويندوز فون يبقى لهما شعبية ولو كانت بسيطة الفكرة ان نظام اندرويد شبيه جدا بلآيفون التطبيقات والألعاب والبرامج وكل شيء لذلك الأمر يبدو انه قد يحل محله في وقت من الاوقات بينمه هناك ميزات في البلاكبيري لايجلبها الاندرويد ولا الآيفون وتبقى تهم شريحة معينة وهي موجهة لقسم معين من الناس لذلك النظام الذي يشعر بلخوف وقرب البنهاية هو ios بكل تأكيد طبعا مع ضمان عدم الجدوى من نوكيا وما تصنعه من خردة بنظام سيمبيان او asha واقتراب صدور ويندوز 8 لايبدو الا كضربة قاضية لمايكروسفت وخصوصا معاناتها الشديدة مع هواتفها الهاملة على الويندوز فون

  2. oya يقول

    البلاك بيري في خسائر متواصلة.الامر الذي دفع الشركة لتسريح الاف العمال لديها.

  3. أيسكريم سندويش على فحم يقول

    نوكيا أيفون باي ….:)

    1. Ebrahem Abbass يقول

      +1
      like

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.