غوغل تُطلق صفحة الويب الخاصة بخدمة Android Device Manager

أعلنت غوغل قبل أيام عن خدمة Android Device Manager التي تتيح لمستخدمي الهواتف والحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد تحديد مواقع أجهزتهم في حال فقدانها والتحكم بها عن بعد من خلال إطلاق صوت رنين الجهاز بشكل مرتفع، أو حذف جميع البيانات المخزنة فيه من خلال استعادته إلى حالة المصنع.

رغم أن غوغل قالت أن الخدمة ستتوفر لاحقًا هذا الشهر دون تحديد موعد، إلا أنها بدأت بالفعل بتوفيرها بشكل تدريجي، حيث أصدرت قبل أيام تحديثًا لتطبيق Google Play Services الذي يؤمن البنية التحتية لعمل الخدمة، ثم أطلقت اليوم صفحة الويب الخاصة بالخدمة والتي تتيح للمستخدم تحديد موقع جهازه على الخريطة والتحكم به. الخدمة أصبحت متوفرة الآن على هذا العنوان google.com/android/devicemanager وقمنا بتجربتها وكانت قادرة على تحديد موقع الجهاز بسرعة عالية ودقة جيدة:

blogpost (1)

حاليًا ما زالت الخدمة محدودة من حيث الميزات، فعدا عن تحديد مكان تواجد الهاتف على الخارطة، يمكن استخدام الخيار Ring لتشغيل رنين الهاتف من أجل تحديد مكانه في حال فقدانه في مكان قريب. بالإضافة إلى الخيار Erase Device لاستعادة الجهاز إلى حالة المصنع، بهدف حذف جميع البيانات المخزنة فيه في حال وقوعه في أيدي غريبة. نتمنى أن تقوم غوغل بإضافة المزيد من الميزات لاحقًا كي تجاري الخدمة التطبيقات الأخرى المتوفرة لأندرويد والتي تؤدي نفس المهمة.

غوغل وعدت كذلك بتوفير تطبيق خاص للخدمة، يتيح نفس الميزات التي تتيحها واجهة الويب لكنها تقدم هذه الإمكانيات من خلال تطبيق يوفر التحكم من خلال أجهزة أندرويد، لكن هذا التطبيق لم يتم طرحه بعد. حاليًا للاستفادة من الخدمة عبر الويب تحتاج إلى النسخة الأخيرة من تطبيق Google Play Services والتي يمكن الحصول عليها من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk. في حال قمت بتحديث التطبيق ولم يعمل معك الرابط أعلاه رغم ذلك، لا تقلق حيث تعمل غوغل على توفير الخدمة بشكل تدريجي للمستخدمين وقد لا يكون الرابط الخاص بها فعالًا بالنسبة لك حاليًا.

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 15 ضع تعليقك

Wael Xman يقول:

الخدمه شغاله زى الفل معايا

abdu يقول:

جربتها وشغاله بس في عيب ان الجهاز لازم يكون متصل بالانترنت من اجل تحديد الموقع . عكس تطبيقات الحماية الاخري التي تحدد موقع الجهاز عن طريق اس ام اس

من العراق
Location Unvailable و رنين أيضا مو شغال.

musab يقول:

not work in my phone too
Libya – Galaxy S3
GPS=On
internet=connected
why?

Wael Ali يقول:

يعمل فقط لنظام الجيلي بين 4.1+

iuh يقول:

شغال على 4.0.4

محمد يقول:

ال ring شغال
بس الموقع لايتم تحديده

مجدي يقول:

شغال 10/10
تسلم ايك استاذ أنس

Ahmed Barood يقول:

الخيارات محدودة جداً مقارنة بالخدمات المنافسة

Ahmad يقول:

شغال 100% … وما شاء الله سريع جدا في تحدبد الموقع او الرنين مقارنة بالبرامج الاخرى … مازالت الخدمة في اولها وتحتاج الى مزيد من التطوير واضافة الخيارات .

Dr.Abdullah يقول:

اللي يقول مش شغال عنده

راجع الشرح بالتفصيل من قوقل https://support.google.com/accounts/answer/3265955?p=android_device_manager&rd=1

مصطفى يقول:

السلام عليكم مشكور اخي ع ها الشرح الوافي والكافي، ولكن اريد ان اسألك والاحبة على تطبيق google ما ادري شو اسمه بالضبط ، راح احاول شرحه المهم هو تطبيق من قوقل يقوم بمزامنة الصور، +google على ما اظن ، والمشكلة هي انه اجد انه يضع الصور الموجودة ع الجهاز، هل هناك خطر، ام ان ها الصور فقط ستكون في حسابي هل في طريقة لايقاف ها الخدمة ارجو موافاتي بالشرح على ها الخدمة والاجابة على الاستفسار وشكرااا

مصطفى يقول:

أريد ان اعرف هل الصور التي رفعت لحسابي في قوقل هل يشاهدونها الاخرين او لا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *