أردرويد

غوغل تُعلن عن Android Auto: نسخة أندرويد الخاصة بالسيارات

Screenshot at Jun 25 07-18-46 pm

كشفت غوغل اليوم خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر Google I/O 2014 عن Android Auto، وهي نسخة خاصة من نظام أندرويد مصممة خصيصًا للسيارات. ويأتي Android Auto نتاج التعاون مابين غوغل ومجموعة مختلفة من الشركات المنضمّة لها في تحالف Open Automotive Alliance الذي أعلنت عنه في بداية العام.

ويقدم Android Auto واجهة سهلة التصفح تتيح الوصول بسهولة إلى أبرز الخصائص مثل الموسيقى والخرائط والهاتف وغير ذلك من التطبيقات. ويعتمد النظام بشكل كبير على الأوامر الصوتية و Google Now. ويتم تشغيل النظام من خلال هاتف المستخدم نفسه لدى ربطه بنظام السيارة وبالتالي يحصل النظام على نفس التحديثات والتطبيقات الموجودة في الهاتف، لكن بواجهات مختلفة مخصصة للاستخدام داخل السيارة.

ويعتمد النظام بشكل كبير على الأوامر الصوتية، حيث يمكن للسائق الطلب صوتيًا إظهار الاتجاهات إلى وجهة معينة، والبحث عن جهات الاتصال، والوصول إلى الرسائل والرد عليها والرد على المكالمات الهاتفية وإرسال البريد الالكتروني. كما يمكن الطلب من النظام التوجه نحو “أقرب مقهى” وسيقوم تلقائيًا بعرض الاتجاهات على الخارطة.

وقالت غوغل بأنها وسّعت شراكتها كي تضم أكثر من 40 شركة مابين شركات تصنع السيارات وشركات أخرى متنوعة ستعمل معها ضمن تحالف Open Automotive Alliance.

ستتوفر الحزمة التطويرية لـ Android Auto قريبًا مما سيتيح للمطورين تطوير التطبيقات أو تعديل تطبيقاتهم الحالية للعمل مع النظام الجديد.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • نظام خارق ومن خلال متابعتي للمؤتمر فهو يشكل نقلة نوعية بالتواصل الصوتي بين الآلة والبشر.

%d bloggers like this: