أردرويد

تطبيقات أندرويد تعمل على ويندوز قريباً؟!

أعلنت شركة تدعى BlueStacks بأنها تقوم بتطوير تقنية تسمح بتشغيل تطبيقات أندرويد على أي جهاز يعمل بنظام ويندوز. وتقول الشركة أنها بهذه التقنية ومع ازدياد اهتمام المستخدمين بأندرويد ستمنح المستخدمين وصولاً سريعاً ومريحاً إلى تطبيقات أندرويد المفضلة مباشرةً من أجهزتهم بنظام ويندوز.

إن كنت تتساءل عن جدوى تشغيل تطبيقات أندرويد ضمن ويندوز, فقد لا يكون هناك فائدة كبيرة من ذلك إذا فكرت بتشغيلها على جهاز الكمبيوتر, لكن يبدو بأن السوق الأساسي المستهدف من وراء هذه التقنية هو الحواسب اللوحية التي تعمل بويندوز 7, في هذا المجال أعتقد بأن هذه التقنية قد تكون مطلوبة. مع العلم بأن الشركة تريد الاتفاق مع عدة شركات على تضمين هذه التقنية مسبقاً في حواسبهم اللوحية وأجهزة النيتبوك بنظام ويندوز, أول هذه الأجهزة سيكون ViewPad 10 Pro من ViewSonic.

تشغيل تطبيقات أندرويد على منصات مختلفة ليس جديداً إذ شاهدنا كيف تعمل التطبيقات على جهاز PlayBook بنظام بلاك بيري وتم تأكيد بأنها ستعمل على نظام MeeGo من نوكيا للهواتف الذكية, لكن الفرق أن الشركتين المذكورتين هما من طورتا ودعمتا رسمياً تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزتها أما بالنسبة لويندوز فالأمر ليس تحت رعاية مايكروسوفت ولا نعلم ما مدى نجاح هذه التقنية على ويندوز.

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • خبر يؤكد على قوة نظام الاندرويد ويجعله مفتوح المصدر اكثر فاكثر……

  • قووقل المستفيدة في الأول والاخير راح تكسب من الاعلانات في التطبيقات المجانية وراح تكسب من التطبيقات لمدفوعه !

  • شئ جميل , و سوق الاندرويد يضل في توسع و توسع و توسع مستمر لين ما يصير كل شئ ابيه موجود في الاندرويد

  • شي راااائع صراحه وفكر قممة في اندي روبين .. بهذا ومع التوسع الكبير للتطبيقات >> ناهيك عن كثرة الاجهزة العامله بنظام اندرويد .. اغلب المطورين سيركزون على اعداد تطبيقاتهم للاندرويد كاولويه اساسيه للنطاق الكبييير جدا لمستخدمي التطبيقات حتى ولو كانو لا يملكون اجهزة اندرويد .. صرااحه فكر ورؤيه راااااائعه للاندرويد ..

  • للكتابة و القراءة بالعربيه في برنامج bluestacks beta-1 الرجاء تنزيل برنامج arabic text reader من المتجر او google play .
    وشكرا ودي اعطيكم فائده و الر جاء الدعاء لي الله يجزاكم خيرز

  • شكرا لجهودكم نزل BlueStacks وكان أداؤه جيد بس مشكلة كتابة واستقبال العربي ما عرفت إلها حل …. ما عم بحسن نزل شي يحللي هالمشكلة …
    ممكن العون ؟؟

%d bloggers like this: