آخر إحصائية حول تطبيقات أندرويد: الرجال يحبون الخرائط, والنساء يحبون الفيس بوك!

نشرت شركة Nielsen الشهيرة والمتخصصة بإصدار الإحصائيات والدراسات المتعلقة بسوق التكنولوجيا دراسة جديدة حول أكثر تطبيقات أندرويد استخداماً بشكل عام, وقامت أيضاً بتوزيع استخدام هذه التطبيقات ما بين الرجال والنساء.

الدراسة تمت بحسب ما أسمته الشركة “Active Reach” (الوصول الفعلي), أي أنها لم تعتمد على إحصائيات أكثر التطبيقات تحميلاً, بل درست الاستخدام الفعلي لهذه التطبيقات خلال الثلاثين يوماً الماضية على عينة من آلاف أجهزة أندرويد. النتيجة لم تأتِ مفاجئة فالتطبيقات التي احتلت العشرين ترتيب الأولى هي بالفعل التطبيقات التي تمتلك أكثر عدد من مرات التحميل في سوق أندرويد وفقاً لإحصائيات غوغل مع بعض التغييرات البسيطة في الترتيب.

بشكل عام فالتطبيقات الخمسة الأكثر استخداماً بالترتيب هي: Android Market (بالطبع!) و Google Maps و Gmail و Facebook و Google Search. لكن عند تقسيم الاستخدام مابين الرجال والنساء نرى بأن خرائط غوغل هي الأكثر استخداماً لدى الرجال بعد سوق أندرويد ويليه الجيميل والبحث في حين يأتي الفيس بوك في الترتيب الخامس. أما لدى النساء فيأتي الفيس بوك في الترتيب الثاني مباشرةً بعد سوق أندرويد ثم الجيميل والخرائط والبحث بالترتيب.

بالطبع يجب أن نذكر أن هذه الدراسة خاصة بالولايات المتحدة فقط. يبدو أن النساء هناك يملكن الكثير من أوقات الفراغ ولا يعتمدن كثيراً على الخرائط!

[Android and Me]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

أحمد يقول:

آه لو الخرائط والنافيغيتر تشتغل منيح ببلادنا ..

عبدالله يقول:

فقط ؟ 😀

Lamies يقول:

This a very interesting statistic , I wonder how much will it change if it was about an Arab Country

عبدالعزيز يقول:

شكل النساء ناوين على ثورة

M7MD يقول:

عندي ملاحظة لغوبة صغيرة

في العنوان بدلاً من “النساء يحبون” يجب أن تكون “النساء يحببن”

شكراً لتفهمكم 🙂

newuser يقول:

ارجوكم، اريد طريقة فعالة للتحميل من سوق اندرويد من سوريا، بدون ما أفقد رسائل الـ SMS وباقي المعلومات . ما هي أسهل طريقة؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *