أندرويد يحتل الصين ويسيطر على 90% من سوق الهواتف الذكية

أظهرت دراسة شملت سوق الهواتف الذكية في الصين نشرتها شركة Analysis International نمواً هائلاً في نسبة استخدام أندرويد هناك، ويبدو من الأرقام بأن أندرويد يحتل الصين فعلاً حيث بلغت حصته من السوق خلال الربع الثالث من العام الحالي 90.1%. أي أن 9 من كل 10 صينيين يحملون هاتفاً ذكياُ، فإن هاتفهم يعمل بنظام أندرويد.

وفي الحقيقة، قد تكون حصة أندرويد الفعلية أعلى من ذلك بحسب الشركة التي قالت بأن الدراسة لم تأخذ بعين الاعتبار الأجهزة المقلّدة. فكما نعلم، تنتشر في الصين الأجهزة المقلدة حيث تستطيع على سبيل المثال شراء هاتف جالاكسي إس 3 مقلد بسعر 200 دولار، وآيفون 5 مقلد بنفس السعر وكلاهما يعملان بأندرويد. لكن الدراسة أخذت بعين الاعتبار أرقام مبيعات الشركات الرسمية فقط.

بالتأكيد، من أحد أهم أسباب نجاح أندرويد في الصين هو توفره بشكل واسع على فئة الأجهزة الرخيصة، حيث تراوح متوسط سعر أجهزة أندرويد في الصين بين 223 إلى 251 دولاراً فقط. وهذا طبعاً لأن الصين رائدة في مجال صناعة الالكترونيات على مستوى العالم، وكونه مفتوح المصدر فهذا يسمح للشركات باستخدامه لإنتاج هواتف رخيصة السعر وتقدم نظام تشغيل قوي في نفس الوقت مما يجعله خياراً مثالياً للصينيين.

يُذكر بأن أندرويد استحوذ أيضاً على 72% من سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الفائت.

[The Next Web]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. عبدالله الحراكي يقول

    معقول لدرجة 90% ؟؟؟؟؟ بظن هالنسبة غير منطقية
    وخاصة انو متل ما الكل بيعرف انو خدمات جوجل محجوبة بالصين من محرك البحث الى بريد الجيميل

    1. unKnown يقول

      و من قال لك أن هذه الهواتف كلها تعتمد على غووغل
      تتوفر في الصين خصوصا الكثير من الرومات التي لا تحتوي على دعم غووغل من أساسه
      Miui ,LewaOS ,JoyOS ,Moeek OS و غيرها كثير ما لا أعلم أسمه
      الآندرويد ملك لغووغل و لكنه مفتوح المصدر
      أي تستطيع تشغيل الهاتف بدون أي تدخل من خدمات غووغل

  2. Galaxy S3 يقول

    يﻻل جنون اندرويد جوجل مجنونه تريد كل عاام يستخدم اندرويد اظن بعد أربع أو خمس أعوام مقبله سوفه تسيطر على عالم وبعده ب اربع سنوات مقبله راح تكون اندرويد مسيطرا على عالم اما ios ويندوز راح يكون اشياء من ماضي أي ستكون حصتهم 4 بالمئه أي 2 ل ios وثاني ل Windows Phone

  3. Mmmmm Mmmmm يقول

    Mohomd

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.