أردرويد

دراسة: أندرويد يسيطر على 80% من مبيعات الهواتف الذكية

Android-Army

أظهرت إحصائية لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الحالي سيطرة أندرويد على الحصة الأكبر من تلك المبيعات. وأوضحت الإحصائية التي قامت بها شركة Strategy Analytics المتخصصة في دراسات السوق أن مبيعات الهواتف الذكية العاملة بنظامأندرويد وصلت نسبتها إلى 79.5% خلال الشهور الثلاثة من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو 2013.

وازدادت مبيعات أندرويد بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالربع الثاني من عام 2012، حيث تم بيع نحو 182.6 مليون هاتف بنظام أندرويد خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة ببيع نحو 108.7 مليون هاتف خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتفوق نظام أندرويد بشكل كبير على منافسه الاول iOS حيث تم بيع نحو 31.2 مليون هاتف آيفون خلال الربع الثاني من 2013، بنسبة قدرت بنحو 13.6% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في تلك الفترة.

وتعد مبيعات هواتف آيفون في الربع الثاني من عام 2013 هي الأقل في مبيعات هواتف شركة آبل منذ الربع الثاني من عام 2010، وترجح شركة Strategy Analytics أن السبب هو عدم الكشف عن أي هاتف جديد منذ إطلاق “آيفون 5″ العام الماضي.

وفي المقابل، وصلت مبيعات الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون إلى نسبة 3.9% خلال نفس الفترة، بإجمالي مبيعات قدر بنحو 8.9 مليون هاتف ذكي.

وقدرت الإحصائية إجمالي مبيعات الهواتف الذكية بنحو 229.6 مليون هاتف خلال الربع الثاني من العام الجاري؛ وزادت مبيعات تلك الفئة من الهواتف بشكل ملحوظ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي تم بيع نحو 156.5 مليون هاتف ذكي خلالها.

يذكر أن شركة Strategy Analytics علقت في ختام إحصائيتها أن التفوق الكبير لنظام أندرويد على بقية الأنظمة في سوق الهواتف الذكية يتوقع أن يكون سببه الهواتف منخفضة التكلفة التي تعمل بهذا النظام خاصة في الأسواق النامية.

[Strategy Analytics]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • في التابلت وصلت حصة اندرويد في الربع الاةل الى اكثر من 50% وتقريبا 40% او اقل لابل، يوجد دراسة نشرت منذ ايام عن هذه الاحصائية

      • الاندرويد استولى على 80% من نسبة الهواتف الذكية في العالم! (الايفون تقلص الى 13%)
        الاندرويد استولى على 70% من نسبة الاجهزة اللوحية في العالم!
        متجر الاندرويد جاوز المليون تطبيق منتزعاً لقب الاكبر في العالم!

        GAME OVER 🙂

  • لو لا حظتم أن 100 و 900 مليون يعني مليار بذلك أندرويد وصل إلى 1 مليار و * مليون أو * ألف أو * مية.

  • يذكر أن شركة Strategy Analytics علقت في ختام إحصائيتها أن التفوق الكبير لنظام أندرويد على بقية الأنظمة في سوق الهواتف الذكية يتوقع أن يكون سببه الهواتف منخفضة التكلفة التي تعمل بهذا النظام خاصة في الأسواق النامية.//// ببساطة هاد هو السبب الحقيقي لتراجع iOS ما تحصلونها غير على جهاز واحد صرله بيتصنع من 2010 نفس الشكل و لو ابل تطرح عدة اشكال و احجام و باسعار معقولة كان تحسنت حصة ابل بالسوق نوعا ما و مع ذلك لا يمكنها السيطرة بكل الاحوال على السوق بنظام مقفول المصدر

%d bloggers like this: