أردرويد

أندرويد 7.1 يصل إلى هواتف نيكسوس في ديسمبر

أعلنت شركة جوجل الأسبوع الماضي عن هاتفيها الجديدين Pixel و Pixel XL، وهما أول هاتفين يحملان إصدار أندرويد 7.1 الجديد، وذلك بعد أن أطلقت الشركة الإصدار أندرويد 7.0 في آب/أغسطس الماضي.

بالتأكيد لن يظلّ أندرويد 7.1 حصريًا لهواتف Pixel، حيث أعلنت جوجل بأن نسخة المعاينة التجريبية منه ستصل قريبًا، دون أن تحدد موعدًا دقيقًا لذلك، على أن يصل التحديث الرسمي لمستخدمي أجهزة Nexus وحاسب Pixel C في كانون الأول/ديسمبر.

نسخة المعاينة Developer Preview تتيح للراغبين تثبيت أندرويد 7.1 وتجريبه قبل إطلاق التحديث الرسمي، كما تتيح للمطوّرين تجربة تطبيقاتهم عليه للتأكد من أنها تعمل بشكلٍ جيد.

من أبرز ميزات أندرويد 7.1 دعم منصة جوجل للواقع الافتراضي Daydream VR، وميزة Night Light لتعديل إضاءة الشاشة ليلًا عبر إلغاء الضوء الأزرق، وتحسين أداء اللمس، وميزة التمرير نحو الأسفل على حساس البصمة لفتح قائمة التنبيهات. كما يأتي مع التحديث ميزات خاصة بالمطورين مثل إمكانية إنشاء اختصارات لعمليات معينة داخل التطبيق. ومن ميزات المطورين أيضًا إمكانية إنشاء أيقونة ثانية دائرية الشكل للتطبيق تظهر تلقائيًا ضمن تطبيقات اللانشر التي تعتمد الأيقونات الدائرية مثل Pixel Launcher.

يمكنك معرفة المزيد عن الموعد المتوقع لوصول أندرويد نوجا إلى هاتفك عبر دليل التحديثات إلى أندرويد 7.0.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • والله شكلو جوجل صارت مادية وزايدة عن كل الشركات لدرجة تخلي اصحاب تلفونات Nexus يستنو ل شهر 12 حتى يوصلهم تحديث 7.1 طب العاد ليه نشتري اجهزة Nexus انا معي Nexus 6p عشان يوصلني التحديثات بسرعة وهلا صرنا زي غيرنا انداري يا حج ولا سامسونج ولا جوجل ولا ابل كلهم بدهم يربحو وبعد ما يربحو بنسو الناس الي ربحوهم
    #بطلت_تفرق

  • ويقولون تحديثات اولا باول xD

    يبدو ان عدوى تاخير التحديثات للنسخ الاقدم انتقلت لغوغل صاحبة الاندرويد الخام والتي يفترض انها الند والوحيد لابل في مسألة التحديثات اولا باول !!!!!

    اقولها حقيقة ورغم اني افضل الاندرويد على ios بكثير الا ان سياسة التحديثات في ابل ناجحة وتحترم العميل بخلاف الشركات الداعمة للاندرويد وعلى رأسهم غوغل صاحبة النظام الخام .

  • صباح الخير على الجميع …بصراحة راح يخلونا نزعل منهم .جوجل كانت تحترم المواعيد وألأفضلية لأجهزتها من سلسلة نيكيوس ..وحاليآ تقول بيكسل ..أنشاء الله آخر ألسنة نحول على أبل ..لأنهم يضحكون علينا ..شديد ألأحترام لشركة أبل لأنها لاتفرق بين آيفون 5أس ألصادر 2013 وآيفون 7 حاليآ هذا سر نجاحها ..علمآ لست من محبي نظامها ألتشغيلي..لأنه ممل

  • أستاذ أنس شو هي الخيارات يللي طالعة من برنامج المسجات بالصورة؟ force touch مثلا؟

    • هذه القائمة تظهر بالضغط المطول، لكن من المتوقع أن تتحول إلى force touch في أندرويد 8.0 ربما 🙂

  • استاذ انس انا معي هاتف j5 نسخة 2015
    بنظام 5.1.1
    اريد ان اعرف متي يصل اليه تحديث مارشيميللو
    .. وشكرا

%d bloggers like this: