أردرويد

أندرويد 5.0 ما زال يُعاني من انتشار بطيء

بحسب الأرقام الأخيرة التي أصدرتها غوغل، والتي تُبيّن مدى انتشار إصدارات أندرويد المختلفة، ما زالت نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة Lollipop تُعاني من انتشار بطيء جدًا على ما يبدو، حيث لم تظهر النسخة الأخيرة على قائمة غوغل إطلاقًا، وذلك لأن إحصائية غوغل لا تعرض النسخ التي تستحوذ على أقل من 0.1 بالمئة من السوق. مما يعني بأن النسخة الأخيرة لم تشهد تحسّنًا ملحوظًا منذ الشهر الماضي.

رغم التفاؤل في البداية بأن هذه النسخة ستشهد انتشارًا أسرع من سابقاتها وذلك لأن معظم الشركات وعدت بوصول التحديث إلى أجهزتها بشكل أسرع من المُعتاد، ولأن بعض الشركات الكبيرة مثل إل جي وسامسونج وموتورولا بدأت بالفعل إرسال التحديث إلى بعض أجهزتها، لكن يبدو أن عملية التحديث ما زالت بطيئة جدًا حتى الآن.

Screenshot at Jan 08 12:29:22 pm

بحسب الأرقام الأخيرة فإن 39.1 بالمئة من أجهزة أندرويد تعمل بنسخة (كيت كات)، وحوالي 46 بالمئة بنسخة (جيلي بين) و 6.7 بالمئة لـ (آيس كريم ساندوتش). وكما ذكرنا فإن نسخة (المصّاصة) لا تظهر أبدًا على القائمة.

هذا الشهر سيشهد مزيدًا من الانتشار للتحديث الأخير، وسننتظر النتائج القادمة كي نعرف الأرقام الدقيقة.

[Google]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لماذا أندرويد 2.3 موجود حتى الآن ؟

    ممكن جواب ؟؟؟

    • المسألة مسألة تسويقية استاذي . . لماذا الان في هذه اللحظة ترى أجهزة قليلة المواصفات ضمن مشروع (Android one) مثلاً . . تشغل أندرويد كت كات وسوف تستقبل تحديث المصاصة . . بينما أجهزة أقوى بمراحل لشركات أخرى عالقة حتى الان في الجيلي بين والجينجر بريد . . تريد نظام أحدث ؟ ؟ . . اشتري جهاز أحدث وانتهينا !!

      هذا سبب وجود اصدارات الاندرويد القديمة حتى الان استاذي . . وللعلم أي جهاز قادر على تشغيل الجيلي بين سيتكمكن بشكل سهل جداً من تشغيل الكت كات وسيكون الكت كات أكثر سلاسة لان إعدادات استهلاك الذاكرة والطاقة أفضل . . ولكن حجج الشركات كثيرة في عدم الترقية . .

      المال ثم المال استاذي

  • ما زال اندرويد 5 يعاني من مشاكل بعضها تم الكشف عنه وتم علاجها وبعضها لم يتم.ارى الانتظار افضل من تحميل النسخة بعيوبها الى ان تاخذ الوضع المستقر خصوصا ان تغييرات هذه النسخة جذرية وكبيرة.لذا الانتظار الانتظار الانتظار هو الافضل

    • حجم المشاكل التي ظهرت في هذا الاصدار كبيرة جداً نعم . . لدرجة أنه ولأول مرة على حد علمي أصدرت جوجل إصدار أندرويد خاص لعلاج مشاكل جهاز معين مثل إصدار 5.0.2 لحاسبات نكسس 7 على ما أعتقد . . . أتوقع والله أعلم أن يصل هذا الإصدار من النظام ل 5.1 حتى يستقر . . أو أقل تقدير 5.0.5

  • لقد أشتريت جهاز Nexus 5 لأبدا بتطوير تطبيقات Android، فكوني مطوّر تطبيقات iOS أرغب بأن أستخدم آخر إصدار من نظام التشغيل.
    لقد فوجئت بأن الـ Nexus 5 الذي أشتريته لم يصل تحديث الـ Lollipop إلى الآن! !!!

    • بما انك مطور تطبيقات يفترض انك لديك القدرة على تحديث الجهاز يدويا وعدم انتظار التحديث عبر الهواء ^_^

    • اهلين مطور. طوّر الاصدار يدوياً (تفليش) مع انه لم يبقى جهاز واحد nexus 5 لم يصله التحديث بالهواء أو البر أو البحر… 😉

      • أهلا بك عزيزي 🙂

        الـ Build KTU84P لم يصله التحديث لحدّ الآن، كما أنّ الـ Flash Images الخاصة بـ Nexus 5 غير متوفّرة لـ KTU84P (علماً أن الـ KTU84P هو للنسخة الأوربية).

        يمكنك التحقّق من ذلك عبر الرابط:
        https://developers.google.com/android/nexus/images

        نعم.. لقد قمت بعمل Factory Image ولكنّي اخترت الـ Build رقم LRX22C لأندرويد 5.0.1 إلّا أنه واجهتني مشاكل عديدة في الجهاز مما اضطررت إلى الرجوع إلى الإصدار 4.4.4 المخصّص للـ KTU84P.

        لهذا السبب أنا بانتظار الإصدار المخصّص للـ KTU84P سواءً عبر الهواء (OTA) أو عبر الموقع المخصّص للـ Factory Images.

        تحياتي 🙂

  • أحد أهم الأسباب هي ثقل نسخة أندرويد 5 على الأجهزة ؛ مجرد قراءة بعض المراجعات في النت عن أندرويد 5 بالتأكيد ستجد أكثر من شخص يعاني من ثقله والبطئ في الإستجابة.

    وأظن قوقل أعترفت بهذا الخلل البرمجي لجهاز النكسس 7 حيث أن بعض المستخدمين يعانون من ضعف في الإستجابة وبطئ.

    لا ألوم الشركات بتأخر التحديث إذا كان سيغضب المستخدمين ويسبب بطئ في أجهزتهم.

  • يعني مثلا سامسونج أعلنت عن Grand Max ليش ما وضعت أندرويد 5 وضعت بدل منه اندرويد 4.4.4!!

  • انا معاية توت 4 فأرجو الافادة بموعد تحديثه لاندرويد المصاصة مع العلم انني مقيم في مصر

%d bloggers like this: