أندرويد 5.0 يدعم ميزة Ambient Display في Nexus 6 وبعض الأجهزة

من بين ميزات أندرويد 5.0 التي لم تُعلن عنها غوغل سابقًا وتم الكشف عنها اليوم، ميزة جديدة تُدعى Ambient Display (الشاشة المُحيطة)، وهي ميزة تتيح تشغيل الشاشة تلقائيًا بمُجرد إمساكك للجهاز أو لدى وصول تنبيه جديد، كي تتمكن من مُشاهدته مُباشرةً على شاشة القفل.

Nexus-6-Android-5.0-Lollipop-Ambient-Display-edit

لكن بحسب المعلومات لن تتوفر الميزة لجميع الهواتف التي ستحصل على التحديث، فقط لهاتف Nexus 6 وغيره من الهواتف التي تدعم هذه الميزة عتاديًا. لا نعرف حاليًا بشكل مؤكد ما هي الأجهزة المدعومة، لكن هي بالتأكيد الأجهزة التي تحمل مُعالجات من طرازات مُعينة تقوم بمُعالجة البيانات القادمة من مُستشعرات الهاتف. المُعالجة البرمجية ممكنة طبعًا (دون الاعتماد على خصائص المعالج) لكنها تستهلك البطارية بشكل كبير، لهذا لن تدعم غوغل الميزة إلا على الأجهزة التي تمتلك مُعالجات فيها ميزة مُخصصة لهذا الغرض.

يُذكر بأن هاتف Nexus 6 يحمل معالج Snapdragon 805 وهو أحدث معالجات شركة Qualcomm لكن نحتاج إلى بعض الوقت للتأكد من كون بعض المعالجات الأقدم تدعم نفس الميزة.

[+Google]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 13 ضع تعليقك

ali يقول:

استخدم حاليا اخر نسخة من اندرويد 5.0 على جهازي نيكسس 5 و لكن هذا الخيار لا يتوفر لدي , مع العلم انني جربت الكثير من الرومات المعدلة و كانت تحتوي على هذه الميزة , فأعتقد ان معالج النيكسس 5 لن يكون عائقا امام هذه الميزة .

الميزة ليست متوفرة في نسخة المعاينة التجريبية من أندرويد 5.0

gazal يقول:

مرحبا بتشتغل هالميزة عالاتش تي سي ديزاير816

galaxy gear يقول:

ههههههههه
هذه الميزة قدييييمة موجودة في تطبيقات كثيرة، توقعت تفكير جوجل أبعد من كذا.

الصراحة أحبطني الأندرويد 5

د.اندرويد يقول:

بس لان هذه الميزة شفتها في تطبيق معين احبطك اندوريد 5
هل تعلم اننسخة اندرويد الجديدةباتت افضل واقوىمن اي لحظة مضت
بعدينليست كل البرامج تحتوى على هذه الميزة في تطبيقات لا تدعمها والان اندرويد 5 يدعم الميزة يعنىح يظهر لك اشعارات البرامج حتى التى لا تدعم الميزة بداخلها .

HASSAN يقول:

يوجد فرق بين دعمها برمجيا ودعمها عتاديا، من قبل نعم كانت موجودة في كثير من التطبيقات ولكن برمجيات فقط، يعني يوجد تطبيق يعمل والمعالج بانويته المتعددة تعمل حتى والشاشة مغلقه في انتظار الأمر الصوتي، وهذا يستنزف البطارية بشكل كبير جداً
أما عند دعمها عتاديا، فهنا الأمر اختلف، حيث أن المعالج لا يعمل بكامل طاقته والشاشة مغلقه، فقط جزء من المعالج مختص بمتابعة المستشعرات، بطريقه تشبه استقبال المكالمات والشاشة مغلقه، في هذه الطريقه لا تستنزف البطاريه مثل الطريقة البرمجية

Ghassan Ali يقول:

في الحقيقة الاشخاص الذين لم يحملو اجهزة نكسوس سيكون تأثير نظام التشغيل عليهم اقل من الاشخاص الذين تعودو على اجهزة نكسوس .. الحقيقة ان النسخة اكثر من رائعة وانها تجربة صاروخية لاداء الجهاز .. وانا شخصيا شعرت بفارق رهيب بين نسخة الاندرويد 5 وبين ال 4.4 تستحق جوجل كل التقدير على هذا العمل الرائع والمبدع .. شكرا لك اخي انس ..

محمد كرم يقول:

اعتقد هتتدعم ف الموبايلات اللى فيها ميزه knock on &knock code
لانها اعتقد.نفس الفكره

محمود شمس يقول:

برنامج عظيم بيعمل القصة دى من غير حساسات ولا عتاد Dynamic Notifications فى نظرى من أهم البرامج للأندرويد بعد Swipepad

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.greatbytes.activenotifications

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *