أندرويد 5.0 ما زال يستحوذ على أقل من 0.1 بالمئة من أجهزة أندرويد

Screenshot at Dec 02 8:37:40 pm

أصدرت غوغل إحصائيتها الشهرية التي تُبيّن نسبة استخدام نسخ أندرويد المُختلفة على الهواتف والحواسب اللوحية. لكن نسخة أندرويد 5.0 – Lollipop الأخيرة لا تظهر حتى ضمن الإحصائية، وذلك لأن غوغل لا تعرض النسخ التي تستحوذ على أقل من 0.1 بالمئة.

هنا تعود مُشكلة التحديثات للظهور، حيث يوجد فارق زمني ما بين طرح غوغل لتحديثات أندرويد وبين وصولها إلى الأجهزة. ولا تُمثل أجهزة Nexus التي تكون أول من يحصل على التحديث إلا نسبة صغيرة من مُجمل أجهزة أندرويد التي بين أيدي المستخدمين.

لكن بشكل عام، نتوقع نتائج أفضل لأندرويد 5.0 ضمن إحصائية الشهر القادم، حيث يبدو بأن الحصول على التحديث هذه المرة سيكون أسرع من المرات السابقة، إذ وعدا أجهزة Nexus بدأت موتورولا بتحديث بعض أجهزتها، وكذلك الأمر بالنسبة لإل جي وهو أمر لم يكن مُعتادًا في السابق، لكن الآن من المُبكر أن نرى ظهور هذا على النتائج حيث لم يبدأ وصول التحديث للأجهزة إلّا في فترة متأخرة من الشهر الحالي.

نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) موجودة الآن على على 33.9 بالمئة من أجهزة المُستخدمين، أما نسخة (جيلي بين) فهي على حوالي 47 بالمئة من الأجهزة.

سننتظر نتائج الشهر القادم كي نرى إن كنا سنلاحظ فارقًا ملموسًا. وفي هذه الأثناء ما على مُستخدمي معظم هواتف أندرويد إلا انتظار التحديث.

[Google]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. Nadim Abdullahn يقول

    السلام عليكم

    هل التحديث وصل السعودية.؟ انا جهازي nexus 7(2013 الى الان ما وصلني التحديث

    1. Osama يقول

      وعليكم السلام ؛؛

      أنا ايضاَ لم احصل على التحديث الهوائي لاجهاز النكسس 7 – 2013 واي فاي !!

  2. ساع بريد يقول

    ما زال ؟!!! النظام (مازال) جديدا والنسبة منطقية جدا معظم الشركات الكبرى تعمل على توافق اجهزتها مع النظام الجديد وشيء طبيعي ان تكون النسبة متدنية.لماذا(ما زال )

  3. اشرف يقول

    ان الشركات لا تحدث الا الهواتف القوية التي مضى على صدورها اقل من ١٨ شهر..
    المشكلة هي ان الهواتف المتوسطة والاقل من المتوسط لا تهتم(معظم) الشركات بها وان كانت لم تتم ١٨ شهرا
    فمن الطبيعي ان ننتظر عدة سنوات حتى نرى النسخة الخامسة من اندرويد قد تفوقت على نسخة الجلي بين كما هو الحال مع الكيت كات الذي كان من المفروض ان يتفوق على الجلي بين منذ زمن..

  4. توفيق يقول

    معظم المستخدمين لم تصل حتى نسخة كت كات اليه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.