أردرويد

هل هذه صورة أزرار التنقّل الجديدة لنسخة أندرويد 4.4.3؟

ظهرت العديد من الشائعات خلال الفترة الماضية حول اعتزام غوغل إدخال تعديلات ملحوظة على واجهات أندرويد في التحديث القادم 4.4.3. من التعديلات التي تم الحديث عنها هي تغيير شكل الأيقونات الخاصة بأزرار التنقّل الرئيسية أسفل الشاشة.

الصورة التالية تُظهر الفرق بين الأزرار الحالية والأزرار الجديدة. وكما نرى فقد تم تغيير شكل زري تعدد المهام والعودة إلى الخلف، في حين تم استبدال شعار غوغل بالزر الخاص بالعودة إلى الصفحة الرئيسية.

techit-google-android-4-4-3-navigation-bar-compare-600x123

بالنسبة لزري تعدد المهام والعودة إلى الخلف لم يطرأ أي تغيير على طريقة عملهما، بل حصلا على تصميم أبسط ومختلف فقط. لكن ماذا بالنسبة لزر Google؟ بحسب المعلومات المتوفرة فهذا الزر سيظهر فقط على الشاشة الرئيسية للهاتف، وسيؤدي الضغط عليه إلى فتح Google Now. عدا عن ذلك وعند فتح أي تطبيق آخر، سيظهر زر العودة إلى الشاشة الرئيسية عوضًا عن زر Google.

لا ندري إن كان زر Google يمتلك ميزات أخرى، لكن الوصول السريع إلى Google Now من خلاله بهذه الطريقة تبدو فكرة معقولة وأفضل من الطريقة الحالية التي تتم عبر الضغط المطول على الزر الرئيسي.

[AndroidCommunity]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ادمن ايمتا تحديث جديد للاندريد لان كيت كات 4.4.2 كتير سي ومشاكله كتيرة

  • ادمن ايمتا رح ينزل تحديث 4.4.3 لان كيت كات 4.2.2 كتير سئ ونص مميزات ما بتظهر وفيه مشكلا كتيرة خاصة على موبايل نوت 3

  • لا لا لا اصلن انت ما تعرف النظام اندرويد كيتكات التحديث الثاني كل الركات تمدحة وأيظاً الأشخاص لن أتي لأصدق شخص مثلك تلفونك هو الخلل يمكن يكون يعاني من سكرات الموت مثلاً …

    وال تغلط على الأندرويد …

    مع حبي للأندرويد

  • يا ادمن صحح معلومات !!
    يمكن الوصول ل Google now من الدون الضغط المطول :/
    السحب لاعلى فوق الزر الرئيسي يوصل ل Google now ايضا
    وهي طريقة اسهل بكتير من الضغط المطول واسرع كمان 😀

  • اﻻخوة موسى ومحمد هل الذي تكتبونه له علاقة باللغة العربية.اتحدى اي من زوار هذا المنتدى قد فهم ولو سطر او كلمة مما كتبتم.ﻻ اعرف هذه اللغة اﻻ اذا كانت هندية او موزنبيقية.عليكم تسليم انفسكم فورا الى اقرب مدرس لغة عربية ﻻن الذي نراه اﻻن هو (فضيحة).

  • أتمنى من كل قلبي أن يصل التحديث بأسرع وقت ممكن فكما ذكر الأخ مشاكل الكيت كات كثيره على معظم الأجهزه تقريباً وأخص بالذكر النوت 3

  • رغم أنه تحديث فرعي لكن انتظارنا له طال و بشكل مزعج

    بذات الوقت الـ 4,4,2 أكثر من رائع .. و شخصيا أنتظر
    التحديث لغرض رؤية الجديد لا أكثر ..

%d bloggers like this: