أردرويد

غوغل تطرح صور المصنع لأندرويد 4.4 لأجهزة Nexus 7 و Nexus 10 و Nexus 4

kitkat android

أطلقت غوغل قبل قليل صور المصنع الخاصة بأجهزتها الرسمية Nexus 7 (طرازي 2012 و 2013)، و Nexus 10 وأيضًا هاتف Nexus 4 وذلك لنسخة أندرويد 4.4 الأخيرة (كيت كات). ورغم أن تحديث الكيت كات قد بدأ بالوصول بالفعل عبر الهواء OTA للحواسب اللوحية، إلا أنه لم يبدأ الوصول إلى Nexus 4، لكن صورة المصنع الخاصة به أصبحت متوفرة بالفعل مما يشير إلى اقتراب إطلاق التحديث الخاص به.

للتذكير، فإن صورة المصنع تختلف عن ملف التحديث، إذ أن مهمتها هي إعادة الجهاز إلى حالة المصنع الرئيسية، أي تثبيت النسخة الجديدة بشكل كامل، وهي بالتالي تختلف عن ملف التحديث الذي يأتي أصغر حجمًا ويقوم بتحديث الهاتف من نسخة إلى نسخة أحدث.

عادةً ما تُستخدم صور المصنع لإعادة الهاتف إلى حالته الأصلية في حال حصول مشكلة، وبالتالي فهي ليست الحل المثالي للتحديث، إذ يؤدي تركيبها إلى حذف جميع البيانات المخزنة على الهاتف، وإن كان يمكن تفادي حذف البيانات لدى تثبيتها في الهواتف ذات الـ Boot Loader المفتوح وذلك بالنسبة للمستخدمين المتقدمين.

صورة المصنع للأجهزة المذكورة وبنسخة أندرويد 4.4 باتت متوفرة للتحميل الآن، لكن إن كان التحديث لم يصلك بعد ننصحك بانتظار وصول التحديث الرسمي إليك عبر الهواء، أو التحديث عبر ملفات التحديث الرسمية والتي تجنبك فقد أية بيانات (والتي لم تتوفر لهاتف Nexus 4) حتى هذه اللحظة. سنقوم خلال الساعات القادمة بشرح طريقة التحديث اليدوي للأجهزة التي توفر ملف التحديث الخاص بها، بحيث تستطيع استخدامها إن لم ترغب بانتظار التحديث عبر الهواء.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

20 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أنتظر وبشوق أن تغير جوجل شكل الأندرويد بالكامل (قوائم وبرامج وثبات وأمان) حتى يكون أقوى من أي نظام تشغيل للأجهزة المحمولة في العالم ، وأعتقد أنها ستبدأ في هذه الخطوة بالنسخة رقم 5.0 والتي يسبقها من النسخة 4.4 إلى أخر نسخة قبل التعديل الشامل لـ 4.9 وهذا مجرد توقع ..

    • وانا معك في الانتظار و لكن هذا لن يحدث لأن الشركات تخاف من التغييرات الجذرية بحكم ان ما لديها اصلا ناجح فلا تعرض نفسها لامور مجهولة ..
      كنت احبذ لو كان اندرويد ياتي بنكهات خاصة من غوغل flavors ، يعني ثلاث او اربع نكهات ل 4.4 تختلف فقط في شكل الايقونات و صفحة الاعدادات و مركز التنبيهات فقط .. يعني مثلا اندرويد 4.4 نكهة الكيتكات و نكهة فطيرة الليمون ونكهة x ..ولا تقول لي غير اللانشر ، تغيير اللانشر لا يمس ستارة التنبيهات ولا صفحات الاعدادات وغيرها ..

  • لقد قمت بتتبيث النسخة الاخيرة من الاندويد على هاتفي nexus 4 .اخيرا سوف ابدء بتدوق هذه الشوكولات على هاتفي

  • لقد قمت بثتبيت صورة المصنع ولكن للاسف النسخة مخيبة للامال فهي لم تجلب اللانشر الجديد ولا الشفافية … لعل قوقل ستقوم لاحقا بتحديثها .

      • شدخل المعالج بالنص هو مجرد لانشر لكن كوكل طرحته علنكسس5 فقط حتى تبيع اكبر عدد ممكن للجهاز لان الذي يملك جهاز نكسس٤ و ياتيه اللانشر الجديد من الصعب التحول للنكسس5
        فكلها خطط تسويقية
        بالنسبة لي مالك للنكسس4 احس الجهاز صار طيارة بعد الكت كات

    • قم بتثبيت لانشر googlehome و ستحصل على الشفافية ما عدا شفافية شاشة القفل
      انا استخدمه الان

  • كيف افلش النسخة! انا حملتها جربت افلشها نفس النسخة4.3 الشرح موجود في اردرويد و لكن النسخة بامتداد اخر فكيت الضغط و رجعت اضغطها zip لكن ف النهاية قال السجنيتشر خطا

  • جهازي nexus 7 -2013 وما وصلني التحديث 4.4 ليش ؟
    وهل هناك فرق بينه وبين 4.3
    لانو اغلب مميزات 4.4 “كيت كات” حصرية للـ nexus 5 .

  • من الساعة 2 لحد الآن و أنا عم حاول فلش الروم و فرمتت الجهاز و جربت كل الطرق بس ما عم يزبططططططططط والله عصصصصصصصصصصصبت كل هالتعب عالفاضي !!

      • شكراً جزيلاً أخي الله يعطيك ألف عافية والله لولا تعليقك كنت لهلأ مو عارف شو أعمل … مشي الحال نزلت كيت كات على النيكسس 4 … شكرا مرة تانية و الله يعطيك العافية

  • السلام عليكم … أنا عندي جهاز نيكسوس ٤ و أنا من سوريا … هل سيصل التحديث ام لا ؟؟؟ و اذا وصل بكون فيه كل الميزات ؟؟؟ و شكرا 🙂

  • ياريت يا اخانس شرح طريقه تنصيب الروم
    عشانانت قولت هتنزلها وتقريبا نسيت
    عشان احنا مش قادرين ننتظر التحديث الرسمي بصراحه

%d bloggers like this: