أردرويد

غوغل تُطلق تحديثًا مُفاجئًا لأجهزة “نيكسوس” إلى أندرويد 4.4.4

kitkat android

لم تكد تمضِ أيام على انتهاء غوغل من إرسال تحديث نسخة أندرويد 4.4.3 لأجهزتها الرسمية من سلسلة Nexus وأجهزة Google Play Edition، حتى بدأت اليوم وبشكل مُفاجىء بإرسال تحديث جديد عبر الهواء يحمل رقم النسخة 4.4.4.

التحديث جاء مُفاجئًا وسريعًا، وقد يكون الانتقال من 4.4.3 إلى 4.4.4 أسرع تحديثين متعاقبين يحصل عليهما أندرويد. التحديث كما يمكن أن تتوقع هو تحديث فرعي صغير لا يغيّر شيئًا من الواجهات، لكنه يقوم بحل عدد من المشاكل الصغيرة من بينها مشكلة أمنية هامة في مكتبة OpenSSL.

التحديث الذي يحمل رقم البناء KTU84P بدأ الوصول لأجهزة Nexus 4 و Nexus 5 و Nexus 7 2013 و Nexus 10 ومن المتوقع أن يصل لنفس الأجهزة الأخرى التي وصل إليها التحديث السابق.

استعجال غوغل في إطلاق هذا التحديث بشكل يأتي قبل أيام معدودة من انطلاق حدث Google I/O 2014، يجعلنا نعتقد بأن غوغل سارعت في التحديث لتهيئة الأرضية المُناسبة لتحديث رئيسي آخر قد تكشف عنه الشركة ضمن المؤتمر، وهو التحديث الذي سيحمل معه تغييرات جذرية سيكون من أبرزها أداءً أفضل بنسبة كبيرة كما ذكرنا أمس.

بالنسبة لأصحاب الأجهزة المذكورة، من المفترض أن يبدأ وصول التحديث بشكل تلقائي عبر الهواء لهواتفهم وحواسب اللوحية بدءًا من اليوم.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انا فرحاااان جدا لاننا اقتنيت Nexus5 والان اشعر باني املك جهاز اندرويد صحيح استلام التحديث قبل الكل شعور لا يوصف

  • يعني ضروري يكون معاي هاتف نكسس5 من أجل أن أحصل على التحديثات. ؟
    جميع هواتف أندرويد تقريبا لديها مشكلة أمنية تخص OpenSSL لذلك نستحق أن نحصل على التحديثات. لكن كما ذكر في المقال يبدو أن جوجل تستعد أن تكشف عن نسخة جديدة من أندرويد.
    أتمنى انت تكون النسخة 5.0

  • التحديث القادم من اندرويد لن يأت قبل الشهرالعاشر أو الحادي عشر لكي لايحصل عليه nexus 7 اصدار 2012 وترغم غوغل أصحاب الجهاز بالترقية إلى الجهاز الجديد كما فعلت في Galaxy nexus

%d bloggers like this: