أردرويد

تحديث أندرويد 4.4.1 قادم قريبًا مع تحسينات تطال الكاميرا

chipotlecompare_verge_super_wide

انتشرت مؤخرًا معلومات تُشير إلى وجود أول تحديث فرعي لنسخة أندرويد الأخيرة (كيت كات)، والذي يحمل الرقم 4.4.1، حيث أشارت بعض المواقع والتقارير إلى وجود زيارات وصلتها عن طريق أجهزة أندرويد تعمل بنسخة فرعية من كيت كات.

وعلى الرغم من أن رقم النسخة الذي يظهر لأصحاب المواقع عند استخدام أحد البرمجيات الخاصة بتحديد مصدر الزيارة ليس بالضرورة دقيقًا؛ لأنه في بعض الأحيان يظهر رقم النسخة 9.9.9! إلا أن تقارير عديدة أكّدت وجود هذا التحديث بالفعل، والذي سيجلب معه تحسينات عديدة فيما يتعلق بالكاميرا، وسيصل قريبًا عبر الهواء OTA.

وحسب ما أشار موقع The Verge الذي استطاع عمل مقارنة ما بين الكاميرا في الإصدار الحالي (4.4) والإصدار الذي سيصل قريبًا (4.4.1)، فهناك تحسينات عديدة سيشهدها تطبيق الكاميرا الخاص بأجهزة نيكسوس، حيث تم تقليل زمن إلتقاط الصورة، والذي ينبغي أن يُقلص وقت إغلاق مصراع التصوير، وبالتالي الحصول على صور أكثر وضوحًا بكثير.

lightcompare_verge_super_wide

كما سيقدم التحديث الجديد تحسينات أخرى تهدف إلى تقديم صور ذات جودة عالية أكثر من السابق، بالإضافة إلى تسريع عمل تطبيق الكاميرا بشكلٍ عام. وكما تُظهر الصور أعلاه؛ والملتقطة بعد وقبل التحديث بواسطة هاتف نيكسوس 5، فإن الصور أكثر وضوحًا وجماليةً من السابق.

وقد أوضحت المصادر بأن التحديث الجديد سيصل خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتأكيد ستكون أجهزة نيكسوس هي أول من سيحصل على التحديث كما جرت العادة، ويتوقع أن تقوم غوغل بتوفير التحديث في البداية لهاتف Nexus 5 بما أن الصور التي شاهدناها كانت خاصة بكاميرا نيكسوس 5، على أن يصل بعد فترة لبقية أجهزتها التي حصلت على أندرويد 4.4.

[The Verge]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

3 من التعليقات