أردرويد

تسريبات أندرويد 4.3 لم تكن دقيقة

htc-one-x-jelly-bean (1)

قبل أيام قليلة، ظهرت تسريبات اعتقد الجميع أنها لبعض مواصفات نسخة أندرويد المنتظرة 4.3، والتي يُفترض أن يُكشف عنها خلال مؤتمر Google I/O 2013 الذي ينطلق في 15 أيار/مايو. التسريبات جاءت من مصدر موثوق، وهي شركة HTC نفسها، التي يبدو بأن بعض مهندسيها سيلقون محاضرة في سان فرانسيسكو تنظمها إحدى المجموعات المهتمة بأندرويد هناك.

وسيتم الحديث في تلك المحاضرة عن ميزتين ستتوفران قريبًا وهما البلوتوث منخفض الطاقة Bluetooth Low Energy أو BLE، والميزة الثانية هي دعم مكتبة الرسوميات Open GL ES 3.0. المحاضرة ستكون للمطورين وتهدف لشرح كيفية استغلال هذه الميزات الجديدة ضمن التطبيقات. إلا أن هاتين الميزتين لن يأتيا مع نسخة أندرويد 4.3 القادمة.

حيث علّقت شركة HTC على هذه التسريبات بأنه سيكون هناك بعض المفاجآت أثناء المحاضرة، إلا أن الميزات التي سيتم الحديث عنها ليست ميزات غير معلن عنها، وإنما هي ميزات واجهة برمجة التطبيقات المتاحة بالفعل على أجهزة HTC. في إشارة من الشركة إلى أن هذه الميزات خاصة ببعض أجهزتها، وليس لها علاقة بنسخة أندرويد القادمة.

كما هو واضح، فإن رد HTC يقول أن هناك مفاجآت أيضًا، وهي ربما تتعلق بميزات أندرويد 4.3، ولكن الشركة نفت حاليًا أي إعلان مسبق عن ميزات في نسخة أندرويد القادمة، وبالتالي لا يمكن اعتبار Bluetooth Low Energy و Open GL ES 3.0 ميزات خاصة بأندرويد 4.3، وإنما هي بعض الميزات الخاصة بشركة HTC.

بالتأكيد الجميع ينتظر ما سيقدمه أندرويد 4.3، وسنعرف ذلك رسميًا خلال مؤتمر I/O 2013 أو ربما من خلال تسريبات جديدة قبل المؤتمر.

[Android Community]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

5 من التعليقات