أردرويد

تسرب تحديث أندرويد 4.3 لهاتف Galaxy Note II وتوقعات باقتراب وصوله رسميًا

Galaxy Note II android 4.3

تسربت أمس نسخة تجريبية من أندرويد 4.3 (جيلي بين) يتم اختبارها لهاتف Galaxy Note II من شركة سامسونج، والتي تحمل رقم البناء N7100XXUEMK4، والخاصة بالطراز GT-N7100.

هذه النسخة المسربة حديثًا عن طريق موقع SamMobile تُشير إلى اقتراب وصول التحديث بشكلٍ رسمي لهاتف جالاكسي نوت 2 خلال الأسبوع القادم، أو في وقتٍ أقرب من ذلك، وهذا يتوافق مع أنباء سابقة. كما أن النسخة المسربة هي الثانية الخاصة بهذا الهاتف، حيث سبق وتسربت نسخة أخرى تحمل رقم البناء N7100XXUEMI6، على أمل أن تكون النسخة الجديدة هي الأخيرة بالفعل.

وقد تم اختبار النسخة الجديدة لعدة أيام من قِبل المصدر، وأكّد بأنها مستقرة بشكلٍ جيد، وبأن سامسونج قامت بتحديث عناصر واجهة المستخدم الأساسية لتُماثل تلك المستخدمة في هاتفي Galaxy S4 و Galaxy Note 3، بالإضافة إلى العديد من الميزات المأخوذة من الهواتف المذكورة، مثل تطبيق Samsung Knox الذي يضيف العديد من الميزات الأمنية، وتطبيق Samsung Wallet لتخزين التذاكر والبطاقات الإلكترونية.

هذه النسخة المسربة متوفرة الآن للتثبيت على أجهزة Galaxy Note II من طراز GT-N7100، لكنها ورغم استقرارها تعد نسخة تجريبية، لهذا من الافضل انتظار وصول التحديث الرسمي التلقائي من سامسونج إلى هاتفك، والذي يُفترض أن يصل قريبًا جدًا. لكن بالنسبة للمستخدمين المحترفين الذين يرغبون بتثبيت النسخة، فطريقة التثبيت والنسخة موجودة ضمن رابط المصدر.

[SamMobile]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

        • لا تقلق، سيرجع في وقت سريع، والجانب الايجابي بالموضوع أنه سيرجع دون أخطاء. يعني ستحصل على اصدار ثابت ومستقر.

  • هل اوقف سامسونج الدعم رسميا عن النوت الاول.
    من بعد حصوله على تحديث 4.1.2 ؟.

    • سبق وأعلنت سامسونج مسبقاً أن نوت1 وجالاكسي اس2 سيتوقفان عند 4.2.2، يعني هناك تحديث قادم لهما في وقت ما في المستقبل، وهذا الاعلان كان منذ وقت طويل. ليس هناك فروقات جوهرية بين الاصدارين، ومجرد تحديث الجهازين مرة اضافية يعني دعمهما لأكثر من عامين بأكثر من اربع اصدارات مختلفة من اندرويد من خبز الزنجبيل Gingerbread، مروراً بآيس كريم ساندويتش، وانتهاءاً بمرحلتين من الجيلي بين!

      أعتقد ان مثل هذا الدعم يحلم به مقتني الأجهزة من الشركات الأخرى.

    • المفروض انه وصل الى اس4، تحديث نوت2 مقرر في بداية شهر 12. لا أعتقد أن يصل تحديث نوت2 قبل اس4 في أي منطقة جغرافية.

      معنى كلامي أن تحديث اس4 وصل الى معظم مناطق العالم واذا كان لم يصل (لا أعرف لأني لا أملك الجهاز) الى منطقتنا لا بالهواء ولا عبر كيز فهو في طريقه الى الوصول وسريعاً. أما تحديث النوت 2 فلن يبدأ قبل بداية شهر 12، وسيستمر التحديث في المناطق المختلفة ليغطي معظم مناطق العالم قبل عطلة الأعياد في الغرب (يعني نهاية شهر 12/ديسمبر). المغزى من التحديث لأجهزة سامسونج الرئيسية من العام الماضي -اس3 ونوت2- وأجهزة العام الحالي -اس4 ونوت3 الذي يأتي بنظام 4.3 اساساً- هو الاستفادة من عمل الساعة، غالاكسي غير، مع الأجهزة وبيعها في موسم الأعياد. لهذا التوقع هو أنه بحلول موسم الأعياد في الغرب يجب أن تكون كل الأجهزة المذكورة تعمل على نظام اندرويد 4.3، وهذا ما جعل سامسونج تتسرع في اصدار نسخة الاندرويد للجالاكسي اس3 قبل اختبارها بشكل شامل، وهو الذي أدى الى توقيف التحديث لظهور بعض العيوب فيه، حتى اصلاحها واعادة اطلاقه.

      الخلاصة: التوقع في جميع الأوساط هو أن تكون كل الأجهزة الرئيسية المذكورة تعمل على اندرويد بالاصدار 4.3 قبل نهاية العام. لننتظر ونرى.

  • انا معاي galaxy n7100 وما نزل اي تحديث .. انا طبعا حاطو تلقائي لتحميل التحديثات .
    اليوم هو 22 نوفمبر 2013 9:0 المساء بتوقيت اﻻردن والسعودية

%d bloggers like this: