أردرويد

تسرب نسخة أندرويد 4.3 لهاتف Nexus 4

nexus-4-ardroid4

تسربت اليوم نسخة غير مكتملة من نظام أندرويد 4.3 مخصصة لهاتف Nexus 4، وهذه هي المرة الثانية التي تظهر لنا هذه النسخة بعد أن تسربت سابقًا وكانت خاصة بنسخة غوغل من هاتف Galaxy S4 قبل فترة. النسخة التي تحمل رقم البناء JWR66N عثر عليها أحد المستخدمين بعد أن اشترى هاتف Nexus 4 من أحد موظفي غوغل، فقط ليكتشف بعد ذلك بأن الجهاز يعمل بنسخة أندرويد 4.3 التي لم يتم إصدارها بعد.

بشيء من الجهد والمساعدة تمكن هذا المستخدم من استخراجها وطرحها للتحميل والتثبيت لأصحاب Nexus 4، إلا أنها غير صالحة للاستخدام بعد حيث تفتقد إلى الراديو (لا يمكن إجراء المكالمات) وإلى البووت لودر، لكنه ذكر بأنه سيوفر لاحقًا نسخة متكاملة.

الأهم من النسخة بحد ذاتها هو: ما الجديد في أندرويد 4.3؟ كما في النسخة التي تسربت سابقًا، لم يتم العثور على تغييرات كبيرة أو ملحوظة، معظم التغييرات تتعلق بخيارات المطورين، مع وجود إشارات إلى تغييرات أو تحسينات في بروتوكول البلوتوث، بالإضافة إلى تطبيق الكاميرا الجديد الذي شاهدناه سابقًا، كما تم العثور على نسخة جديدة من متجر غوغل بلاي سنتحدث عنها بمزيد من التفصيل خلال موضوع مستقل.

يُذكر أن التسريب السابق المتعلق بهاتف Moto X كشف عن ميزات أكثر إثارة في أندرويد 4.3، لهذا لا يمكننا أن نعتمد هذه النسخة المسربة معيارًا لما سنراه في نسخة أندرويد القادمة فهي نسخة تجريبية وغالبًا غير مكتملة من التحديث. الجواب سنعرفه في 24 تموز/يوليو.

إن أحببت تحميل النسخة واختبارها راجع روابط المصدر.

[MoDaCo], [Google Plus]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: