وصول تحديث أندرويد 4.2 إلى أجهزة Galaxy Nexus في الشرق الأوسط

بدأ تحديث أندرويد 4.2 بالوصول إلى هواتف Galaxy Nexus في الشرق الأوسط، ورغم أن غوغل بدأت بإرسال التحديث منذ الأسبوع الماضي، إلا أن التحديث كان مخصصاً للأجهزة المباعة عن طريق متجر غوغل بلاي من الطراز Takju، أما الأجهزة المباعة من خلال سامسونج في الشرق الأوسط ومعظم أنحاء العالم فهي من الطراز Yakju وقد بدأ التحديث بالوصول إليها اليوم.

التحديث وصل إلى جهازي قبل قليل ووصل إلى المزيد من المستخدمين كما وردنا أيضاً من بعض قراء الموقع. ويبلغ حجم التحديث 69.8 ميغابايت ويتضمن جميع الميزات الرائعة والتحسينات التي أتى بها أندرويد 4.2، ومن أبرزها ميزة Photo Sphere التي تسمح لك بإنشاء صور بانورامية شبيهة بصور خدمة Street View، والكتابة بالإيماءة في لوحة المفاتيح والتحسينات الكبيرة على Google Now وغير ذلك.

من المفترض أن يصلك التحديث تلقائياً عن طريق وصول تنبيه إلى شريط التنبيهات، كما تستطيع التحقق منه بالذهاب إلى قائمة الإعدادات، ثم About Phone وثم System updates. في حال لم يصلك حالاً لا تقلق، فقد يحتاج إلى عدة أيام للوصول إلى جميع الأجهزة. إضافةً إلى ذلك سنقدم لكم طريقة التحديث اليدوي في مقال لاحق.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 20 ضع تعليقك

معن اللحام يقول:

شكرا انس والله هاد خبر بفرح انس وين محلك وين بتشتغل حابب اتعرف عليك اذا ماعندك مانع

Ali يقول:

شكرا جزيلا
هل هناك اختلاف بين النسختين ام لا

لا يوجد أي اختلاف. الفارق الوحيد هو وجود تطبيق Google Wallet في نسخة Takju والذي يسمح بالشراء من خلال تقنية NFC في الولايات المتحدة.

عبدالحفيظ يقول:

اخوي انا ما جاني التحديث انا في الاردن

A.M.M.A يقول:

سمعت ان النسخه غير مستقره وتعتبر الاسوأ من بعد خبز الزنجبيل …. فهل هذا صحيح ؟؟؟
يرجى التأكيد او التصحيح.

Mohamed ElSawaf يقول:

نعم هذا صحيح التحديث اتاني منذ عدة ايام ولكن الجهاز اصبح بطيئا بشكل ملحوظ بعد ان قمت بتثبيت التحديث الجديد حتي انه يعلق عند الخروج من بعض التطبيقات

nexus-sy يقول:

انا في سوريا….وصلني التحديث منذ قليل مع العلم ان البووت لودر مفتوح و الروت موجود وكلووك وورك منصب عالجهاز وقد تم التحديث بنجاح بعد ان طلب ال كلووك ورك مني (fix recovery and root ) ..بعد الموافقة تمت العملية بنجاح 100%…يلاحظ تحسن في الاداء والخط في الجهاز …فعلا بعد النكسوس الواحد ما يشتري جهاز لانك تشعر بالدعم الفعلي للشركة.

Remy Jouni يقول:

بس أنس معظم النسخ اللي بالشرق الأوسط هية ال yakjuwx و ليست yakju, والتحديث ما يوصلها لبعد شهر او شهرين.
أنا كنت على ال Yakjuwx وقت التحديث لل 4.1 و انتظرت شهرين لحتى وصلني, بس بعدين انتقلت لل Takju و فعلا رائع و ما في أي فروق لاقيتها تذكر( و على فكرة بالنسخة 4.2 من ال Takju لا يوجد عندي ال Google Wallet, مع ملاحظة انو اعادو المتصفح الأساسي ال Browser على حساب الكروم) , و الأداء ممتاز و ما شفت أي نوع من البطء في الجهاز !!!!!! بالعكس حسيتو أسرع.

طارق يقول:

فعلا التحديث احدث فرق بالنسبة لي
وذلك كونه بالفعل اصبحت المحاذاه للغة العربيه جهة اليمين
وشكرا

ynsn يقول:

شكرا لك

فعلا وصل التحديث لجهازي القديم جلكسي نكسوس

انا بالرياض

بحران يقول:

السلام عليكم
اخوي انس يعطيك العافيه
عندي مشكله جهازي جالكسي نيكسوس وهو له الحين شهر يجيني تنبيه بوجود تحديث للنسخه
2•1•4 وعندما اصلح له تنزيل وتثبيت يطلع المثلث احمر مايقبل مع العلم انه مصلح له روت او روم
وش الحل

fady يقول:

i tried the clear data and fore stop then restart the phone and it worked,im from lebanon , im downloading now the update

Hudayfah يقول:

السلام عليكم استاذ انس..املك جهاز Galaxy Nexus yakjujp >> Build number : imm76k.i9250JPLE1..انا في السعودية ولم يصلني تحديث جيلي بين 4.1 على حد علمك هل وصل لملاك جالاكسي نكسيس من نفس ال build number في السعودية؟ام ان هناك مشكلة في جهازي؟؟شكرا لك على كل حال

نيكسس4 LG يقول:

انـا عندي جلاكسي اس2 افكـر ابيعـة واشتريواحد من اجزة نيكسس اللي هو نيكسس4 LG هل تنصحني باقتنـاء نيكسس انا سمعت انها تقبل جميع تحديثات الاندرويد عكس بقية اجهزة الشركات اللي تعمل اجهزتها بنظام اندرويد تقبل تحديثات معينة وخلاص ارجو الافادة اخي العزيز

محمد يقول:

يا إخواني ارجوا المساعده..
امتلك جهاز جالكسي اس 3 و انا من جده.. و لم يصلني تحديث الجيلي بين. كيف احصل على التحديث ؟

عبدالله يقول:

شكرا على الموضوع
اخي اصدار تلفوني هو 4.0.2 ورقم الاصدار lcl53f
بقدر انزل هذا الاصدار بنفس الطريقة واذا ما بينزل ما هي الطريقة

mohammad يقول:

لماذا لم يصلني الا حد الان
جهازي جلكسي نيكسوس

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *