أردرويد

أندرويد 4.0 سيصل هذا الشهر إلى الترانسفورمر برايم مع أداة لفتح البووت لودر (ومشكلة في الجي بي إس)!

ASUS التي أثارت غضب الكثيرين لأن حاسبها اللوحي Transformer Prime يأتي مع bootloader مُشفر, استجابت بسرعة لضغط المجتمع الأندرويدي ونشرت بياناً على الفيس بوك تحدثت فيه عن هذه النقطة وغيرها من النقاط. ملخص ما ذكره البيان:

  • أندرويد 4.0 قادم قريباً جداً, إذ ستبدأ الأجهزة باستقبال التحديث بدءاً من 12 كانون الثاني/يناير, أي بعد أيام معدودة. وهذا خبر رائع لمن اشترى أو يخطط لشراء الجهاز, فالآيس كريم ساندوتش لن يتأخر.
  • آسوس تعمل على إصدار أداة تسمح لمن أحب بفتح البووت لودر الخاص بالجهاز, مع التأكيد بأنه يجب أن يكون واعياً بأن هذه الخطوة ستُفقده ضمان الجهاز والتمتع بخدمة غوغل لاستئجار الأفلام المحمية والتي لا تعمل على الأجهزة المفتوحة.
  • بالنسبة لمشاكل الـ GPS ورغم أن آسوس ذكرت أمس بأن تحديثها الصغير الأخير سيحل المشكلة إلا أنها عادت واعترفت بوجود عيب في هذه الميزة, وبررت هذا بأن عوامل عدة تؤثر على الأداء الجيد للجي بي إس واعترفت أن للجسم المعدني المصنوع منه الجهاز عامل تأثير على استقبال الإشارة, وقالت بأن هذا المُنتج (الترانسفورمر برايم) ليس جهاز جي بي إس مخصص ويمكن بسهولة أن يتأثر بعوامل مثل الطقس والبيئة المحيطة وغير ذلك، وذكرت بأنها ستتوقف منذ الآن عن إدراج الـ GPS كأحد ميزات الجهاز في موقعها وإعلاناتها القادمة.

حسناً، هذه آخر الأخبار من آسوس, خبرين جيدين وخبر سيء. بالنسبة لمشكلة الجي بي إس تريد آسوس أن تقول بأن من يعتقد بأن حاسبه اللوحي يجب أن يكون مُستقبل جي بي إس متكامل وفائق الدقة فربما من الأفضل ألا يشتري هذا الجهاز الذي على ما يبدو يفتقر بشدة إلى الدقة المطلوبة في تحديد المواقع حتى أن آسوس ستعتبرها ميزة غير موجودة في جهازها من الآن فصاعداً.

[BGR]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شركه غبيه وين مهنديسها وتجاربهم وابحاثهم بحيث انهم ما يغلطون هالغلطه الشنيعه نوكيا عندهم جي بي اس انتم معالج رباعي النواه ومواصفات كبييييره وتقول جهازنا مو مال جي بي اس مال شنو عيل لا ثري جي ولا فور جي ولا جي بي اس ولا شاشه سوبر اموليد ليش عايشين موتوا احسنلكم ياحلات سامسونق بس لحد يشتري اسوس الا ان كان غبي

  • الشركة اخذتها التشويق و محاولة اعتلاء القمة بمعالج جديد كاول شركة على العالم لكن في التسرع الندامه

  • أتعجب من الشركات عندما ترتكب خطاء صناعي مثل هذا!!!!! الم تجرب الجهاز وتختبره بالكامل قبل دخوله خط الإنتاج التجاري؟؟!!

  • كما قلت عن مشكلة الـ GPS في الموضوع السابق ..

    الحل الوحيد تقريباً هو توفير نسخة 3G بأسرع وقت لأن يستخدم تقنية A-GPS التي تساعدها شبكة الجوال في تحديد الموقع بدقة ..

    الجسم المعدني ليس عذراً، فالآيباد يملك أيضاً جسماً معدنياً ويعمل الـ GPS بكفاءة بسبب ما ذكرت سابقاً توفر شبكة الجوال الداعم للـ A-GPS ..

    حطمتيني يا إيسوس، ومجهز فلوسي علشان الجهاز. يا يتصلح بالكامل بإصدار نسخة أفضل (ستكون صعبة بسبب تعويض من سبق له الشراء) أو تسريع وتيرة إصدار نسخة 3G أو نشوف جهاز أخر (وهذه صعبة بسبب جمال وإمكانيات الإسوس)

  • طيب يوم أنها ما إعترفت بالجي بي اس الآن في جهازها لماذا لا يصدرون نسخة 3G أو LTE للجهاز حيث يساعد في العثور على الأماكن من خلال خرائط قوقل .. !! أليس كذلك ؟؟ أرجو إعطائنا أي رابط يتم فيه رفع طلب للشركة لإصدار نسخة 3G فالكل متحمس للجهاز لولا أنه لا يدعم الشرائح.

%d bloggers like this: