أردرويد

أندرويد 4.0 يبدأ بالوصول إلى هواتف نيكسوس إس بدءاً من اليوم

أعلنت غوغل قبل قليل على تويتر بأن هواتف Nexus S ستبدأ بالحصول على تحديث أندرويد 4.0 بشكل تدريجي بدءاً من اليوم وحتى شهر قادم. لم يتم ذكر أي تفاصيل أخرى وخاصة بالنسبة لرقم النسخة, هل هو 4.0.1 أو 4.0.2 أم حتى 4.0.3؟ لكنها وضعت وصلة مفيدة تشرح للمستخدمين بعض الفروقات بين أندرويد 2.3 و أندرويد 4.0.

من المفترض أن يأتي التحديث أوتوماتيكياً لكن من المتوقع أن يبدأ بالظهور خلال فترة قصيرة في منتديات مطوري أندرويد للتحميل والتحديث بشكل يدوي كالعادة. لهذا سننتظر قليلاً ونبقيكم على اطلاع حين توفر النسخة وطريقة تحديثها يدوياً.

[Twitter]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ﺷﻜﺮﺍ ﺍﺥ ﺍﻧﺲ
    ﺍﺭﺟﻮ ﺍﻥ ﺗﺰﻭﺩﻧﺎ ﺑﺎﻟﺮﻭﻡ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻭﺍﻟﻄﺮﻳﻘﻪ ﺍﻻﻓﻀﻞ. ﻻﻋﺎﺩﻩ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻟﻮﺿﻌﻪ ﺍﻻﺻﻠﻲ ﻓﻤﻌﻀﻢ ﻣﻦ ﻳﻤﺘﻠﻜﻮﻥ ﻧﻴﻜﺴﻮﺱ ﺍﺱ ﻗﺎﻣﻮ ﺑﺘﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﺮﻭﻡ ﻟﻠﺤﺼﻮﻝ ﻉ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﻓﺎﻧﺎ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ miui ﻭﺍﺭﻏﺐ ﺑﺎﻟﺘﺮﻗﻴﻪ ﺍﻯ ﺍﻻﻳﺴﻜﺮﻳﻢ. ﻭﺍﺭﺟﺎﻉ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻛﻤﺎ ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺑﺪﻭﻥ ﺭﻭﺕ ﻭﺭﻛﻔﺮﻱ ،ﻻﻧﻲ. ﺑﺼﺮﺍﺣﻪ ﺗﻌﺒﺖ ﻣﻦ ﺍﺧﻄﺎء ﻭﺑﻄﺎ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺪﻟﻪ ﺗﺤﻴﺎﺍﺍﺍﺍﺗﻲ

  • رائع كالعادة أنس
    هذا الموقع فاق تصوري لموقع الانترنت الكامل.

  • ياجماعة في نقطة مش واضحة عندي:كلنا نعلم أن أندرويد 4 يدعم العربية .. ولكن هل الواجهة العربية مدعومة أيضاً في أي جهاز يحتوي على أندرويد 4؟
    أنا أساأل هذا السؤال لأن لدي أخ في كندا وقد كان يتصفح سامسونج نيكسوس بريم ، وقال لي أنه لم يجد اللغة العربية فيه ، فسأل البائع ورد عليه بأن العربية ليست مدعومة بعد!!!!!!!!!!! يرجى التوضيح وشكراً …

    • لسبب غير واضح, العربية كواجهات لم تتوفر في الأجهزة التي تم إطلاق الآيس كريم ساندوتش فيها بشكل رسمي (الجالاكسي نيكسوس والنيكسوس إس) لكنها مدعومة من حيث القراءة والكتابة. كما أنها متوفرة كواجهات بالنسبة لجميع الرومات التي اعتمدت على الشيفرة المصدرية لأندرويد 4.0.

      • شكراً عزيزي أنس على التأكيد .. فلقد أكتشفت قبل قليل من خلال الفيديو التالي بأنه وللأسف الشديد الواجهة العربية ليست مدعومة بعد في أندرويد 4 .. وهي مدعومة فقط من حيث القراءة والكتابة كما هو الحال في أندرويد 3 .. لماذا ياجوجل؟!!
        http://www.youtube.com/watch?v=eRTol03Ixqw

        • فقط للتصحيح من أجل توخي الدقة: الواجهة العربية مدعومة في أندرويد 4.0 وهي موجودة في الكود المصدري لأندرويد ومدعومة في جميع الرومات المخصصة المعتمدة على الكود المصدري, لكن تم سحبها فقط من نسخ أندرويد الرسمية لأجهزة نيكسوس مع المحافظة عليها للقراءة والإدخال (لوحة المفاتيح) ولا أدري لماذا.

          في الواقع الواجهات العربية في أندرويد 4.0 فيها مشكلة في المحاذاة فهي تظهر إلى اليسار كما أنني اكتشفت وجود بعض الأخطاء البسيطة في تعريب بعض الكلمات. قد يكون سحبها تم بشكل مؤقت ريثما يتم إصلاح هذه المشاكل في التعريب. هذا توقع ولست متأكداً.

  • لقد توقف الإتصال اللاسلكي wifi عندما حدثت nexus s الى 4.0

    الرجاء المساعدة

  • عندي جهاز نكسيس س اصدار 2.3.6 وقع مني من ارتفاع وارتطم بالارض مما سبب في انكسار بالشاشة وهو يشتغل عادي الا به شقوق بالشاشة فارسلته الى دبي وغيرت الشاشة وكلفنى مبلغ لكن المشكلة ان زر الضبط احيانا فقط يشتغل ومعظم الوقت لا يشتغل فهل المشكلة من السفت وير ام من الجهاز .ارجوا من كان له راي شكرا له

%d bloggers like this: