أردرويد

تحديث أندرويد 2.3.3 على نيكسوس إس يسبب تغييراً في ألوان الشاشة

لاحظ أصحاب النيكسوس إس بأن تغييراً قد طرأ على ألوان الشاشة بعد أن قاموا بالتحديث الأخير إلى نسخة 2.3.3. هذا التحديث يجعل الألوان تبدو مختلفة. بشكل أكثر تحديداً بدت الألوان أفتح وأكثر برودة مما لم يعجب معظم المستخدمين على ما يبدو.

الألوان الجديدة في الجهاز على اليمين

في البداية كان من المُعتقد بأن هذا الأمر عبارة عن خطأ أو مشكلة لكن سرعان ما جاء رد غوغل بأن الأمر ليس مشكلة بل كان تعديلاً مقصوداً من غوغل والهدف منه هو -كما وضحت غوغل-:

“بعد قيامك بالتحديث الجديد عبر الهواء OTA قد تلاحظ اختلافاً طفيفاً بطريقة عرض الألوان على جهازك الـ Nexus S. لقد قمنا بتعديل إعدادات حرارة الألوان color temperature كي نُظهر الألوان الأغمق بشكل أكثر دقة في جميع درجات السطوع. على اعتبار أن واجهة خبز الزنجبيل أصبحت أغمق, لاحظنا بأن الألوان لم تكن بهذه الدقة عندما يتم استخدام الجهاز في درجات السطوع المنخفضة. على سبيل المثال, ذكر بعض المستخدمين بأن حرارة الألوان كانت عالية جداً مما أدى إلى ظهور درجات الرمادي الأغمق بشكل مائل إلى الاحمرار, مع حرارة الألوان الجديدة هذه المشكلة لن تظهر.”

إذاً باختصار ارتأت غوغل بأن هذا التعديل الجديد يعكس ألواناً أكثر دقة. لكن هل انزعج المستخدمون من الألوان الجديدة كونهم اعتادوا على الألوان القديمة؟ أم أن الألوان القديمة كانت أجمل وأفضل بالفعل؟

شخصياً لم أقم بالتحديث لأنني أستخدم روم Cyanogen وبانتظار أن يطلقوا التحديث الخاص بهم وبالتالي لا أستطيع أن أحكم على الفرق بين الألوان. إن كنت ممن قاموا بالتحديث فأرجوا أن نسمع رأيك.

[Android Central]


أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ﻣﻧ ﻧﺎﺣﻴﺘﻲ ﻣﺎﺣﺴﻴﺖ ﺑﺘﻐﻴﻴﺮ ﺑﺎﻟﺄﻟﻮﺍﻥ …. ﻳﻤﻛﻦﻟﺄﻧﻲ ﻣﺧﻞﻲ ﻭﺿﻮﺡ ﺍﻟﺸﺎﺷﻪ ﺑﺄﻗﻞ ﺩﺭﺟﺎﺗﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻭﻝ ﻣﺎ ﺍﺷﺘﺮﻳﺖ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ

  • انا امس حدثته وشفت الفرق يع والله القديم احلا الجديد تحس الوانه دافئة وماهي كثيره مثل القديم ..
    القديم الالوان احسها حارقه وفله

    • حديث بنفسك في موضوع بالموقع يعلمك كيف تحدث يدوي وسهل جدا اتبع الخطوات فقط

  • عندي سؤال عن جهاز نيكسوس إس قد لا يكون متعلق بهذا الموضوع فأعذروني:
    من مواصفات الجهاز أنه يعمل على الترددات التالية للشبكة : 850/900/1800/1900MHz فهل هذا يعني أنني إذا أخذت الجهاز مفتوح من أمريكا يمكن أن يعمل في الإمارت على شركة إتصالات؟
    أرجو أن أسمع رأيكم .
    مع الشكر …

    • يس ات ويل
      الجهاز دة معنا انة بيشتغل على كل شبكات المحمول في العالم

  • أنا سويت التحديث والله أنقهرت الألوان مرره أتغيرت والفرق مرره واضح (طبعا للأسوء) طبعا google متعمده هذا الشي لأنه في بعض مستخدمين أشتكو عن ذا الشي بس بعد تعديلهم للألوان أغلب المستخدمين أشتكو والأفضل لـgoogle ترجع الألوان زي ما كانت لأنه أغلب الناس اللي أعرفهم حولو على آيفون وبصراحه ما ألومهم لأنه google ما ردت على المشتكين بأي رد والله أكتشفت إنو شركة google أغبى شركه لأنه كان بإمكانها تحط برنامج يمديك من خلاله أنك تتحكم بحرارة الألوان أتمنى إنها ما تكون أغبى من كذا وترجع الألوان زي ما كانت بدل من وضع هذا البرنامج

%d bloggers like this: