أردرويد

تحديث هواتف أندرويد إلى 2.1 في الربع الأول من هذه السنة

هل تملك جهاز أندرويد وتنتظر أن يتم تحديثه إلى أندرويد 2.1 حتى تستفيد من جميع المزايا الجديدة التي يوفرها نظام التشغيل المحدث؟ انتظارك على وشك أن ينتهي وسيصبح جهازك يدعم اللمس المتعدد في البرامج الأساسية للجهاز بشكل افتراضي، كما سيدعم الفلاش وخدمة غوغل الجديدة غوغل باز Google Buzz بالإضافة إلى دعم حسابات غوغل متعددة في نفس الوقت.

كما يأتي نظام التشغيل الجديد مع متصفح محدث يدعم HTML5 ولوحة مفاتيح افتراضية محسنة وقائمة جهات اتصال جديدة، كما يوفر تبايناً أفضل للشاشة ويحدث برنامج الخرائط، وأيضاً يدعم ميزة التقريب الرقمي للكاميرا ويدعم استخدام Micorosoft Exchange.

لم تتضح جميع التفاصيل بعد ولكن معظم الهواتف العاملة بنظام أندرويد سيتم تحديثها بشكل تلقائي بنهاية الربع الأول من هذه السنة، أي بنهاية شهر آذار (مارس). ولكن ما تزال الشكوك قائمة حول إمكانية تحديث هاتف أندرويد الأول والأقدم G1 والمعروف باسم دريم HTC Dream.

كان من المتوقع إطلاق هذا التحديث بنهاية النصف الأول من هذا العام، ولكن التقدم السريع الذي حققه المصنعون ومزودو الخدمة بتطبيق واختبار التحديث أدى إلى اختصار الوقت المتوقع لإطلاقه.

حالياً التقارير تقول أنه سيتم تحديث موتورولا كليك Cliq في شهر آذار مارس مما يعني أنه سيتم تحديث موتورولا ديفاور Devour من 1.6 بعد أن يتم إطلاقه بقليل كونه يعمل أيضاً بواجهة Motoblur التي طورتها موتورولا، كما سيتم تحديث الهيرو إلى 2.1 مع واجهة Sense UI منتصف الشهر القادم، أما موتورولا درويد فسيتم تحديثه خلال أسبوع على الأكثر.

هذا التحديث يحل جزءاً من مشكلة التجزء في إصدارات نظام التشغيل والتي توقع بعض الخبراء أن تشكل عوائق في طريق مطوري البرامج لمنصة أندرويد. ويبقى السؤال قائماً فيما إذا كان مستخدمو HTC G1 سيحصلون على التحديث.

[المصدر Android and Me]

أنس قطيش

مدون سوري، محرر ومترجم في موقع الأصوات العالمية بالعربية. مقيم حالياً في بوسطن في الولايات المتحدة.
[email protected] على تويتر، يمكن الاتصال به على عنوان البريد الإلكتروني:

anasqtiesh [at] gmail [dot] com

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: