آمازون تعتزم إطلاق هاتفها الخاص بنظام أندرويد [إشاعة]

تعتزم آمازون إطلاق هاتفها الخاص بنظام أندرويد، وذلك بحسب تقرير اعتمد على معلومات مسربة نشرها موقع Bloomberg. وبحسب المعلومات فقد اتفقت آمازون مع شركة Foxconn الصينية على الاستعداد من أجل البدء بعملية الانتاج بهدف إنتاج هاتف ينافس كل من هاتف آيفون من آبل، وهواتف أندرويد الأخرى، وسيعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد بالطبع وذلك على غرار حاسبها اللوحي الناجح Kindle Fire الذي حقق مبيعات كبيرة لم يحققها أي حاسب لوحي آخر بنظام أندرويد.

وأضاف التقرير بأن آمازون تخطط بالفعل لشراء مجموعة من براءات الاختراع المتعلقة بتقنيات الهواتف المحمولة كي تحمي نفسها في عالم باتت المنافسة فيه بالنسبة للبعض تتلخص في رفع الدعاوى القضائية.

على عكس معظم الشركات، لا تهدف آمازون إلى تحقيق الربح بالدرجة الأولى من بيع العتاد، بل من بيع المحتوى الالكتروني الضخم الذي تملكه كالكتب الالكترونية والموسيقا والأفلام، لهذا قد تكون استراتيجيتها (في حال صحت الإشاعة) هي إنتاج هاتف رخيص نسبياً يمتلك بالطبع متجر تطبيقاتها الخاص ولا يعتمد على متجر غوغل بلاي الرسمي.

قد تكون هذه الاستراتيجية ناجحة في الحواسب اللوحية، لكن هل ستنجح في إقناع المستخدمين بشراء هاتفها من أجل الحصول على محتوى لا يُعتبر الهاتف الجهاز الأمثل لاستهلاكه؟ هذا ما سنعرفه في حال صحت الإشاعة وطرحت آمازون هاتفها لاحقاً هذا العام.

[Bloomberg]

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *