آمازون تستعد لإطلاق حاسبين لوحيين أحدهما بمعالج رباعي النواة! [إشاعة]

ليس من المستغرب أن تدخل آمازون سوق الأجهزة اللوحية, ففي الوقت الذي يعتقد فيه البعض بأن آبل هي أول من طرق السوق إلا أنهم ينسون جهاز Amazon Kindle, نعم أعرف بأنكم ستقولون بأنه مجرد جهاز لقرائة الكتب وليس حاسب لوحي بالمعنى المتعارف عليه, لكنه في النهاية -وليعذرني على هذا من لا يتفقون معي- حاسب لوحي لكنه بمعالج متواضع وشاشة مخصصة للقراءة وتطبيق بسيط مخصص للكتب. مغزى الكلام بأن آمازون لديها خبرة كبيرة في إنتاج هذا النوع من الأجهزة, ربما كانت تنقصها الخبرة في صنع أنظمة التشغيل لكن هذا الكلام كان قبل ظهور أندرويد 3.0 الخاص بالحواسب اللوحية.

بالإضافة إلى هذا فقد دخلت آمازون عالم الأندرويد بقوة عندما أطلقت متجر تطبيقات أندرويد الخاص بها وخدمتها الخاصة للموسيقى السحابية التي تعمل على أندرويد. هذا الشركة لا ينقصها شيء كي تصنع جهازاً يحقق مبيعات هائلة في الولايات المتحدة على الأقل.

ظهرت إشاعة منذ فترة بأن الشركة تسعى لإنتاج عائلة كاملة من أجهزة أندرويد, اليوم ظهرت الإشاعة بشكل أقوى فالعائلة تتضمن هاتفاً لا نعرف عنه الكثير بعد, لكنها تتضمن حاسبين لوحيين, الأول سيمثل الحاسب الأرخص والأقل من حيث المواصفات وسيعمل بمعالج ثنائي النواة NVIDIA Tegra 2 وهو يحمل الإسم Coyote. أما الحاسب الثاني فهو الحاسب الجبار وسيعمل بمعالج NVIDIA Tegra 3 ذو الأربع أنوية ويحمل الإسم Hollywood. طبعاً الأسماء هي أسماء كودية وغالباً ستتغير عند إطلاق الجهاز.

موعد الإطلاق سيكون غالباً في أواخر العام, والمعلومات محدودة جداً الآن لكن يبدو بأن آمازون لديها مخطط مدروس ومتكامل للدخول في عالم الأندرويد من أوسع أبوابه.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. عبدالله سـ يقول

    الأجهزة اللوحية تقوم بإغراق السوق لاغير والطلب عليها منخفض أنا لا أفكر سوا بسلسلتين
    -سلسلة الآيباد
    -سلسلة الجلاكسي
    طبعا أنا مالي نيه اشتري لكن مجرد تفكير فالهواتف هذه الأيام تغني عن كثير فالشاشات وصلت لـ4 و4.3 انش !

    1. Ahmad Al-mayahi يقول

      عزيزي… الطلب على الأجهزة اللوحية مرتفع جداً… بالأخص أجهزة أندرويد… على سبيل المثال جهاز Asus EEE PAD Transformer نفذ تماماً في كندا وقد ذهبت لأكثر من متجر كـ ncix و canada computers و memory express الجميع لا يوجد لديهم الجهاز.. حتى في أمازون غير موجود.. هذا خير دليل على أن الأجهزة اللوحية المناسبة (اقتصادياً) والمتطورة (تقنياً) لديها زبائن كثر.

  2. fromq8 يقول

    كم اتمنى ان ارى هاتف امازون واتمنى ان يكون بمواصفات قويه
    ليس كما فعلت RedBull هاتف ضعيف وكذلك شركة Puma بهاتفها الصعيف ايضا ولم يكن لهما اي معنى اصلا .

    ولكن اعتقد ان امازون ستتبع خطواتها التي اتبعتها مع متجرها وهو توفر الاجهزه في امريكا فقط .
    لان نظرة امازون لأمريكا اكثر من اي شيء اخر

  3. موهوب يقول

    وأن كان , فهو ^_^ في مصلحة الجميع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.