أردرويد

آمازون تكشف رسميًا عن هاتفها الأول Fire Phone

lb2-4156

بعد شائعات استمرّت لعدة سنوات، حول اعتزام آمازون إطلاق هاتف ذكي خاص بها يعمل بنظام أندرويد، كشفت الشركة أخيرًا اليوم خلال حدث خاص عن هاتفها الذكي الأول Fire Phone بواجهة ثلاثية الأبعاد وشاشة قياس 4.7 إنش بهيكل معدني يحيط بالهاتف وواجهتين زجاجيتين من الامام والخلف وأزرار معدنية.

الشاشة عالية الوضوح محمية بطبقة من Gorilla Glass، ويعمل الجهاز بمعالج رباعي النواة بتردد 2.2 غيغاهرتز مع المعالج الرسومي Adreno 330 و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مزوّدة بمثبت بصري للصورة، وتمتلك زرًا خارجيًا خاصًا بها، كما يأتي الهاتف مع مساحة غير محدودة من التخزين السحابي لحفظ الصور المُلتقطة.

تتميز الشاشة بإضاءة عالية تبلغ 590 nits تقوم بتعديل تباين الألوان بشكل أوتوماتيكي من أجل أفضل صورة، ويحمل الهاتف مكبري صوت مزدوجين (ستيريو) مع دعم الصوت المُحيط Dolby Digital Plus، ويأتي الهاتف مع سماعات ذو شريط مُبسّط ومغانط تُسهل ضمّ السماعتين إلى بعضهما البعض.

0_2102

وكما يمكن أن نتوقع من الهاتف، فهو يقدم جميع خدمات آمازون الموجودة في حواسب Kindle Fire اللوحية سواء تلك التي تتعلق بقراءة الكتب ومزامنتها بين الأجهزة، أو تلك المتعلقة بخدمات الموسيقى والفيديو والكتب الصوتية والأخبار والقصص المصورة وغير ذلك.

من الميزات الجديدة التي ستأتي مع الهاتف هي Firefly التي تتيح استخدام كاميرا الهاتف للتعرف إلى الكتب وأقرص الدي في دي وأرقام الهواتف وأكواد الاستجابة السريعة والأقراص الليزرية والألعاب ورموز الباركود وغير ذلك، كما تستخدم نفس الميزة مايكروفون الهاتف للاستماع للأغاني والتعرف إليها مع إمكانية شرائها مباشرةً من آمازون، كما تستطيع الميزة التعرف إلى اللوحات الفنية وجلب المعلومات عنها، وبحسب آمازون يمكن لـ Firefly التعرّف على أكثر من مئة مليون عنصر، وتعتبر آمازون هذه الميزة إحدى أبرز الميزات البرمجية لهاتفها، حتى أن هذه الميزة تمتلك زرًا خاصًا بها على الهاتف.

0_1122

لكن قد تكون الميزة الأبرز والتي سمعنا عنها في الشائعات السابقة هي امتلاك الهاتف لواجهة ثلاثية الأبعاد، لكن على خلاف الهواتف ثلاثية الأبعاد التي ظهرت سابقًا، فالهاتف مزود بنظام لتتبع حركة رأس المستخدم. يتألف النظام من أربعة كاميرات في الجهة الأمامية منه تمتلك كل منها حقل مشاهدة بنسبة 120 درجة، وتحمل هذه الميزة اسم Dynamic Perspective، وتقوم بتغيير زاوية الصورة بحسب اتجاه حركة رأس المستخدم. على سبيل المثال يُمكن إمالة الهاتف بزاوية للنظر تحت عنصر معيّن في الصورة أو التنقل إلى الأمام والخلف ضمن عرض شرائح تقديمي، كما تعمل الميزة ضمن المتصفح بشكل يشبه ميزة Smart Scroll في هواتف سامسونج، كما تنطبق نفس الفكرة على الكتب.

سيتم حاليًا طرح الهاتف ضمن الولايات المتحدة لدى شركة AT&T مع عقد بسعر 199 دولار، ولا معلومات بعد عن طرح الهاتف عالميًا.

سننتظر كي نرى أداء الهاتف في السوق وتقييمه الفعلي، لكن الهاتف في النهاية سيكون مرغوبًا بالدرجة الأولى من المستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على خدمات آمازون المُختلفة.

[The Verge] , [Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: