Amazon تعلن عن حاسبين لوحيين من سلسلة Kindle Fire HD

أعلنت شركة آمازون الأمريكية اليوم عن حاسبين لوحيين جديدين من سلسلة Kindle Fire HD بقياسين للشاشة: 8.9 و 7 إنش. بالإضافة إلى حاسب Kindle Fire 2 والذي يعتبر تطويراً على حاسب Kindle Fire الأول الذي صدر العام الماضي وحقق نجاحاً ملفتاً.

Kindle Fire HD 8.9

يحمل هذا الجهاز شاشة متميزة بقياس 8.9 إنش عالية الوضوح بدقة 1200×1920 بيكسل بتقنية IPS ينتج عنها كثافة 254 بيكسل في الإنش، للمقارنة فشاشة الجيل الثالث من جهاز الآيباد تقدم كثافة 264 بيكسل في الإنش، وهذا يعني بأن الشاشة هي من أفضل شاشات الحواسب اللوحية على الإطلاق من حيث الدقة. أما بالنسبة للمعالج فيقدم الجهاز معالجاً ثنائي النواة من نوع OMAP 4470 كما يقدم سماعتي صوت مزدودتين (ستيريو) تدعما تقنية Dobly Digital Plus مع كاميرا أمامية تدعم محادثات الفيديو عالية الوضوح HD.

بالإضافة إلى ذلك يحمل الجهاز هوائيين للاتصال اللاسلكي Wi-Fi من أجل اتصال أفضل وأسرع بالشبكة اللاسلكية، ويتوفر الجهاز بسعتين تخزينيتين: 16 و 32 غيغابايت. وسيبدأ بيع الجهاز بسعر يبدأ من 299 دولار في 20 تشرين الثاني/نوفمبر.

كما أعلنت الشركة عن نسخة أخرى من نفس الجهاز مزودة بإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE مع 32 غيغابايت من المساحة التخزينية بسعر 499 دولار. هذه النسخة خاصة بشبكة AT&T الأمريكية وتوفر للمستخدمين  مقابل 50 دولار سنوياً، 250 ميغابايت من البيانات شهرياً مع 20 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية.

Kindle Fire HD 7

يعتبر هذا الجهاز مماثلاً لجهاز 8.9 إنش من حيث المواصفات فيما عدا قياس الشاشة الذي يبلغ 7 إنش والتي تتميز بكونها عالية الوضوح أيضاً إلا أن آمازون لم تعلن عن دقتها بالتفصيل. أما من حيث بقية المواصفات فهو مثل الجهاز الأول كامتلاكه لهوائي مزدوج ومكبرات صوت ستيريو ونفس المعالج OMAP 4470، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي تدعم مكالمات الفيديو عالية الوضوح HD، ويباع هذا الجهاز بسعر يبدأ من 199 دولار لنسخة 16 غيغابايت.

Kindle Fire 2

وأخيراً، أعلنت آمازون عن جهاز Kindle Fire 2، وهو عبارة عن تطوير لجهاز Kindle Fire الأول الذي صدر العام الماضي، ويحمل أيضاً شاشة بقياس 7 إنش لكنه يقدم ضعف مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (1 غيغابايت) وأداءاً أفضل بنسبة 40% ويباع بسعر منافس يبلغ 159 دولار.

بالإضافة إلى الأجهزة الجديدة، أعلنت آمازون أيضاً عن الكثير من الميزات البرمجية في نظام التشغيل، من أبرزها تطوير ميزة Whispersync التي تقوم بمهمة مزامنة الكتب التي يقرأها المستخدم على أجهزته المختلفة، حيث يستطيع المتابعة على جهاز آخر من حيث انتهى. لكن هذه الميزة لم تعد تقتصر الآن على القراءة فحسب، بل أصبحت قادرة على المزامنة مابين الكتب الصوتية (المسموعة) والكتب الالكترونية المقروءة. على سبيل المثال بات بإمكان المستخدم متابعة الاستماع إلى الكتاب الصوتي، من المكان الذي توقف فيه عن قراءة نفس الكتاب الالكتروني، والعكس صحيح.

من الميزات البرمجية الأخرى ميزة X-Ray التي أصبحت الآن تدعم الأفلام، حيث أصبح من الممكن الضغط على وجه الممثل داخل الفيلم من أجل الحصول على صفحة معلومات الممثل من موقع IMDB.

ما رأيك بالحواسب اللوحية الجديدة من آمازون؟ هل ترى أنها منافسة قوية للحواسب الأخرى المتوفرة في السوق؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 15 ضع تعليقك

ali يقول:

هل نظام التشغيل اندرويد ايضا، اي نسخة

نعم أندرويد لكن بواجهات معدلة بشكل كبير من قِبل آمازون التي لم تعلن عن نسخة أندرويد الموجودة على الجهاز بعد.

عبد الله القناص يقول:

مواصفات قوية واسعار مغرية !!
يبدو ان امازون اوجدت لنفسها مكانا مميزا في ساحة الاجهزة اللوحية ^^

اخي علي
بالتاكيد الجهاز يحمل نظام اندرويد لان هذا الموقع خاص بالاندرويد فحسب .. اما النسخة فالله اعلم

Ahmed Hesham يقول:

hwa lih msh 3G ! the reason why i didnt get a kindle yet :S

Mustafa يقول:

انا جربت الكندل فاير 1، باختصار حاجة ممتازة وقابلة للتعديل بشكل كبير ربما من اوائل الاجهزة التي تحصلت على رومات للجيلي بين كمثال لانني كنت متزامن، وامكانية التعديل فيه حسب معرفتي للمطورين الحاليين للكندل فاير هاشكود وآخرين من منتديات XDA-Developers الجهاز قابل للتعديل بشكل كبير جداً وسهل بالنسبة للمطورين حسب ما يقولون يبدو أنني سأقتني الكندل فاير 2 بهذه المواصفات الممتازة والسعر المميز ونأمل خيراً، تعديل بسيط نسخة الـ7 انش رح تنزل في 14/9 إن شاء الله، شكراً على الخبر استاذ انس بالطبع

مريسل يقول:

السلام عليكم
هل يدعم اللغة العربية
هل هناك كتب باللغة العربية لدى متجر امازون
هل يمكن التعديل على النسخة
وشكرا جزيلا لكم

Mustafa يقول:

كتب عربيـة الكترونيـة لا وجود لها في امازون حسب معرفتي، ولا النظام الاصلي لا يدعم اللغة العربية سواء كـ كيبورد أو قراءة الكلام هذا عن الكندل فاير 1 وهي غالباً تنطبق على الكندل فاير 2، ولكن نعم مدعوم التعديلات وبقوة، الجهاز فيه هارد وير ممتاز وكذلك سهولة في التعديلات لذلك مُتاح وبشدة للرومات المُخصصة وذكرت مسبقاً كمثال أنّه من أوائل الاجهزة التي حصلت على روم مخصص للجيلي بين 4.1 كمثال، وكان ذلك بعد فترة قصيرة من نزول النسخة على الجوجل نيكسوس، هذا الكلام عن الكندل فاير 1 وهو غالباً ينطبق على الكندل فاير 2

M7MD AL-RAISI يقول:

المشكلة ان المتجر لا يعمل في الخليج ؟ صحيح

المخصص للكتب والافلام
اذا ماذا نستفيد ؟

nexus 7 يقول:

جميل جدا من امازون ،، مواصفات عالية واسعار مغرية ،، لكن ما هو نوع المعالج وهل هو ممتاز ؟؟؟

ttxxaa يقول:

المواصفات قوية والسعر ممتاز لكن مشكلة اجهزة الكيندل انها مقفلة بشكل احتكاري اشد حتى من الايباد ومع انه اندرويد لكن حتى ماركت الاندرويد ما تقدر تدخله لازم تشتري كل شي من ماركت امازون :/

Youssef يقول:

هل ممكن نشتريها من مصر ولا فقط عن طريق اما ون وهل لها مراكز خدمة

عرفات غالب يقول:

تستطيع تحميل كتب pdf من الكمبيوتر عربية وهو يدعم برامج االاندرويد كاملة بس مشكلته ما تقدر تتصفح المواقع بالعربي بس هناك الاوبرا يدعم اللغه العربية وما تقدر تكتب بالعربي الا عن طريق كيبورد عربي بالاندرويد وتنسخها للمكان الذي تريده

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *