تقرير: آمازون تعمل على هاتف بشاشة ثلاثية الأبعاد

amazon-android-family_thumb1

تحدثنا سابقًا عن عدة إشاعات حول اعتزام آمازون إطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، وهذه الإشاعات ليست بالمستبعدة كون آمازون لديها بالفعل حواسب Kindle Fire اللوحية التي تعمل بنسخة معدّلة من نظام أندرويد، وبالتالي فتطوير هاتف خاص بها هو أمر وارد.

لكن تقريرًا أخيرًا نشره موقع صحيفة الوول ستريت جورنال ذكر بأن آمازون تعمل حاليًا على اختبار هاتفين يحمل أحدهما شاشة ثلاثية الأبعاد بالتقنية التي لا تتطلب نظارات خاصة، وسيحمل الهاتف بطبيعة الحال مواصفات عالية. كما يقدم الهاتف تقنية لتتبع حركة العين، قد تكون شبيهة بالتقنية التي قدمتها سامسونج في هاتف Galaxy S4 وهو أمر يبدو متوقعًا كذلك في هاتف من آمازون من المفترض أن يكون مقدمًا بحيث يركز على القراءة بشكل كبير. وبحسب المصدر بأن تقنية تتبع العين قد تُستخدم كذلك لتحسين جودة التأثير ثلاثي الأبعاد حيث يمكن من خلال معرفة اتجاه العين القيام بتركيز الصورة ثلاثية الأبعاد وفقًا لذلك، وبالتالي لن يكون المستخدم محصورًا بالنظر ضمن زاوية معينة للحصول على أفضل صورة ممكنة.

بالإضافة إلى الهاتف ذكر التقرير بأن آمازون تعمل كذلك على تطوير جهاز صوتي متخصص بتشغيل الموسيقا السحابية التي يقوم المستخدم بشرائها من خلال حسابه في آمازون. كما تعمل أيضًا -بحسب التقرير- على تطوير جهاز ملحق بالتلفاز set-top box يتيح مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت.

بحسب التقرير فإن جميع هذه الأجهزة ما زالت قيد الإختبار والتطوير، وبالتالي فقد نشاهدها جميعًا، أو نشاهد بعضًا منها في الأسواق، حيث من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الشهور القليلة القادمة.
يُذكر أن HTC و LG قدمتا في السابق هواتف بشاشات ثلاثية الأبعاد، لكن يبدو بأن هذا النوع من الشاشات لم يحظَ بقبول وانتشار كافٍ في الأسواق، وينظر البعض إلى هذه التقنية على أنها “صرعة” لم تصل وربما لن تصل إلى كونها تقنية قياسية يمكن أن تستبدل الشاشات الحالية. لكننا لن نتسرع في الحكم قبل أن نجرب هاتف آمازون الذي قد يبتكر أفكارَ جديدة تجعل من هذه التقنية أفضل وأكثر قبولًا.
[WSJ]

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.