آمازون تخطط لإطلاق هاتف بواجهات ثلاثية الأبعاد وأربع كاميرات أمامية! [إشاعة]

amazonرغم أن شركة آمازون نفت مؤخرًا عزمها إطلاق هواتف ذكية بنظام أندرويد، إلا أن الإشاعات حول هذا الأمر تظهر منذ فترة طويلة. آخرها بعض المعلومات التي سربتها مصادر مختلفة مثل موقع “تيك كرنش” وصحيفة “وول ستريت جورنال” والتي تكشف عن ميزات مثيرة للاهتمام في أحد هواتفها.

وبحسب المعلومات فإن الشركة تخطط لإطلاق هاتفين بنظام أندرويد، الأول هو هاتف رخيص يعمل بواجهات Fire OS، وهي نفس الواجهات التي تعمل بها حواسب “كيندل فاير” اللوحية، ومن المفترض أن يصل هذا الهاتف إلى الأسواق أواخر العام الحالي.

لكن الشركة تخطط لإطلاق هاتف أكثر إثارة العام القادم في حال صحت التسريبات. الهاتف الجديد والمعروف حاليًا باسم مشروع “سميث” Smith Project يقدم واجهات استخدام ثلاثية الأبعاد، رغم أن شاشة الهاتف بحد ذاتها ليست ثلاثية الأبعاد. لكن الهاتف يحتوي من جهته الأمامية على أربع كاميرات كل منها في زاوية، بحيث تقوم هذه الكاميرات بتتبع حركات الرأس وعيني المستخدم من أجل تحريك الواجهات بشكل يعطي انطباعًا بواجهة ثلاثية الأبعاد.

ومن الميزات الأخرى التي قيل بأن الشركة تعمل على اختبارها هي ميزة للتعرف إلى الصور تسمح للمستخدم بالتقاط صورة لأي منتج أمامه، ثم يقوم الهاتف بالتعرف إليها وإظهار نتائج البحث الخاصة بهذا المنتج ضمن آمازون من أجل شراء المنتج.

وبحسب التسريبات فإن آمازون تختبر ميزات مثل إظهار أزرار أو عناصر جديدة على الشاشة لدى النظر إليها من زاوية معينة، إلا أن مثل هذه الميزات ما زالت تجريبية وقد لا يتم إدراجها ضمن المنتج النهائي.

وتقوم آمازون حاليًا باختبار الجهازين الجديدين داخل الشركة، حيث تقوم بإخفاء الهاتف داخل صندوق معدني مغلق بشكل لا يظهر منه إلا الشاشة، وتمنع الشركة خروج الهاتف خارج البناء الذي يتم اختباره فيه.

رغم أن هذه التقارير ليست مؤكدة بعد، إلا أنه يصعب تخيل عدم دخول آمازون في سوق الهاتف المحمول بعد دخولها الناجح في سوق الحواسب اللوحية بنظام أندرويد. ولو صح نبأ الهاتف ثلاثي الأبعاد سيكون من المثير انتظار رؤية النتيجة وتجربة الاستخدام التي قد تقدمها هذه الشاشة.

[TechCrunch]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. ghayth يقول

    سيد أنس .. استفسار 🙂 في شي قطعة بتنوصل بنوت 10.1 ومن طرف تاني بتوصل بشاشة تلفزيون…hd او هيك شي.. وبتصير بتعروض كلشي بجهاز عشاشة تلفزيون عن طريق وصلة ؟؟؟ ومشكور 😉

    1. Abodi kilani يقول

      اه في توصلها و تعطيك مدخل HDMI و مدخل USB

    2. Hussam يقول

      اي غيث في وصلة بالسوق اسمها MHL بتصير بتعرض الهاتف على الشاشة بدقة 1080p
      Full HD بس لازم تكون مخصصة لاجهزة سامسونغ

  2. Boo Bee يقول

    يا خي الي بيطلع إشاعة يطلع شي يدخل المخ مو هدرة فاضية …. ابي افهم اربع كاميرات أمامية لييييييييه

    1. ahmadalraiialraii يقول

  3. ghayth يقول

    مشكورين كتييير .. متوفر منها بشام هل وصله ولا بدي جيب منها من برا ? 😉

    1. Hussam يقول

      في بالشام ببرج دمشق و سعرها بين ال 2000 لل 3000 طبعا ماركة محترمة

  4. ghayth يقول

    شكرا كتيييييير حسام بيك 😉

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.