أردرويد

تطبيق “مشخص الطبي” لأندرويد يساعدك في تشخيص مرضك بناءاً على الأعراض

تحدثنا في المرة السابقة عن تطبيق “الطبي” لهواتف أندرويد المتخصص بالمقالات والأخبار الطبية لأجهزة أندرويد. اليوم سنتحدث عن تطبيق جديد وفريد من نوعه صادر عن نفس الجهة وهو “مشخص الطبي”.

“مشخص الطبي” هي خدمة تتيح للمريض معرفة الأمراض المحتملة بناءً على الأعراض التي يشكو منها و التي تصيبه في جزء معين من الجسم. ويستطيع المستخدم اختيار الأعراض التي يشكو منها في جزء أو أجزاء معينة من الجسم كما يمكنك معرفة الامراض المحتملة التي تعاني منها وقراءة المزيد عن تلك الامراض ومعرفة اسبابها وطرق علاجها.

طريقة استخدام التطبيق سهلة وبسيطة، كل ما عليك في البداية هو اختيار الجزء الذي تشكو منه في جسمك، من خلال الضغط على هذا الجزء ضمن صورة جسم الإنسان الظاهرة على الشاشة، على سبيل المثال بالضغط على الرأس، سوف يتم تكبير صورة الرأس كي تستطيع الضغط على أجزاء أكثر تحديداً، مثل الرأس نفسه أو العين أو الأنف أو الأذن. لو ضغطت على العين مثلاً ستظهر لك مجموعة من الأعراض المحتملة، كانتفاخ الجفن أو حساسية الضوء أو الحكّة أو الحرقة وغير ذلك، تستطيع اختيار عَرَض واحد أو مجموعة من الأعراض. وسيقوم التطبيق بناءاً على الأعراض التي حددتها بالبحث واستخراج الأمراض المحتملة حيث تستطيع قراءة المزيد عنها.

التطبيق يُعتبر من التطبيقات النادرة باللغة العربية التي توفر محتوىً مفيداً بالفعل من هذا النوع وبهذا الشكل. تستطيع تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk. (لم نتمكن من توفير التطبيق بصيغة apk، يبدو بأنه محمي ولا يمكن استخراجه بشكل كامل من الهاتف).

[appaware-app pname=’altibbi.symptom.checker’ qrcode=’true”] [youtube]https://www.youtube.com/watch?v=-L-9GGH3k1I[/youtube]

ملاحظة: لا يعتبر التطبيق بديلاً عن استشارة الطبيب.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات