تطبيق قناة الجزيرة الانكليزية لهواتف أندرويد

من المعروف أن قناة الجزيرة هي من أول الأقنية العربية التي اهتمت بنشر الأخبار خارج نطاق البث التلفزيوني وكانت رائدة في نشر الأخبار والتحديثات ضمن وسائل التشبيك الاجتماعي والأجهزة المحمولة. وكانت قد أطلقت سابقاً تطبيق Al Jazeera Live لأندرويد الذي ينقل البث المباشر للقناتين العربية والإنكليزية وكانت قبلها قد وفرت القناة الانكليزية على Google TV.

أمس أطلقت الجزيرة تطبيق Al Jazeera English لأندرويد, التطبيق غني جداً بالمعلومات المتنوعة ويقدم تصفح تلك المعلومات والأخبار بطريقة جذابة وواجهات سهلة حيث تتألف الواجهة الرئيسية من مجموعة من الصور تعبر كل منها عن قسم من أقسام التطبيق مثل: الأخبار, الآراء, الفيديو, المدونات, وغير ذلك:

بحسب وصف التطبيق في سوق أندرويد فهو يقدم الميزات التالية:

  • آخر الأخبار والتعليقات والتدوينات.
  • الفيديوهات المتعلقة بجديد الأخبار.
  • البث المباشر لقناة الجزيرة الانكليزية على مدار الساعة.
  • إرسال التنبيهات بالأخبار العاجلة.
  • معرض الصور الذي يقدم الأخبار عن طريق الصور.
  • إمكانية إرسال الأخبار للجزيرة من التطبيق مباشرةً. في حال حصل من حولك خبر هام تستطيع إرساله للجزيرة من التطبيق وسيقومون ببثه أو نشره على موقعهم إن كان مناسباً.
  • إمكانية البحث في المقالات والأخبار.
  • التحميل المسبق للمقالات: يتم تحميل المقالات الجديدة في الخلفية كي لا تضطر لانتظار تحميلها في كل مرة تفتح فيها التطبيق.

كما نرى التطبيق غني بالخيارات والإمكانيات لكن عند تجربة التطبيق ظهرت لي المآخذ التالية عليه وأتمنى أن تعمل الجزيرة على تحسينها في الإصدارات القادمة:

  • تم استخدام نفس تصميم نسخة الآيفون للتطبيق (لتوفير الوقت والتكلفة على الأغلب) فمثلاً يظهر زر العودة إلى الخلف أعلى الشاشة بينما يوجد في هواتف أندرويد زر العودة في الأسفل. على كل حال يمكنك أن تستخدم زر العودة الذي اعتدت عليه لا مشكلة لكن زر القائمة (لفتح قائمة الإعدادات) لا يعمل وكذلك زر البحث. هذين الزرين ستجدهما أعلى الشاشة أيضاً على طريقة الآيفون وستضطر للقفز بإصبعك إلى الأعلى كلما أردت البحث أو الإعدادات وهو ما لم نعتد عليه.
  • ميزة إرسال التنبيهات بالأخبار العاجلة المذكورة كأحد الميزات في سوق أندرويد لم أعثر عليها ضمن الإعدادات (من المفترض وجود خيار لتفعيلها وإيقافها). يبدو وكأن الميزة غير موجودة رغم أنها مذكورة!
  • ميزة إرسال الأخبار من الهاتف إلى الجزيرة كل ما تفعله هو فتح تطبيق الجيميل, كنت أتمنى أن تكون الطريقة أكثر تكاملاً بحيث تسمح بالكتابة وإرفاق الصور والفيديو من ضمن التطبيق نفسه.

على جميع الأحوال التطبيق ممتاز وأساسي إن كنت تحب متابعة الأخبار من الجزيرة الإنكليزية ونتمنى أن نرى تطبيقاً مشابهاً للجزيرة باللغة العربية. تستطيع تحميل التطبيق من سوق أندرويد أو من مخدمنا بصيغة apk.

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 9 ضع تعليقك

جوتيار کوردى يقول:

كبير انت يا جزيرة .

شكرا .

Nessim يقول:

عندى مشكلة فى هاتفى الاندرويد x10
الماركت كان يعمل بشكل جيد جدا ولكن منذ حوالى شهر او اكثر لا استطيع تحميل اى تطبيق
اقوم باختيار التطبيق واضغط للتحميل ولكن يظهر على الشاشة Starting Downlod بدون تحميل اى شئ …
ارجو التوضيح …..

سوري يقول:

للأسف الجزيرة فقدت مصداقيتها :(.

عبدالله يقول:

التصميم ممتاز لكن يعلّق لدي بعض الشيء بالرغم من جلوسي بجانب الراوتر الا انه لا يتمكن من الاتصال بالنت بشكل جيد لعرض المحتوى

العربي يقول:

عمل اكثر من رائع…
لي رجاء خاص وضروري جدا جدا
ارجو من اخواتنا ارسال تطبيق FXCM Mobile TSII لانني اعمل في مجال الفوركس ولا استطيع تحميل النطبيق من الماركت لان الماركت غير متاح لدي على نسخة 2.1 العربي
فهل من حل لتفعيل الماركت ؟؟؟؟
وارجو من الاخوة ارسال التطبيق FXCM Mobile TSII ولكم مني جزيل الشكر

fahad يقول:

قناة خنزيرة مثل اصحابها الخنازير العملاء

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *