أردرويد

ألكاتيل تعلن عن ONE TOUCH Idol Ultra أنحف هاتف في العالم، وهاتفي Idol و Scribe HD

يبدو أنه وفي كل فترة تظهر شركة جديدة لتقول بأنها تمكنت من صناعة “أنحف هاتف في العالم”، لكن لا تمضِ أيام أو أسابيع حتى تظهر شركة أخرى تقول بأن هاتفها يحمل نفس اللقب. على أية حال كشفت شركة آلكاتيل Alcatel الفرنسية اليوم خلال معرض CES 2013 عن ثلاثة هواتف جديدة بنظام أندرويد، تحاول من خلالها العودة بقوة إلى عالم أندرويد بعد أن فشلت سابقًا بتحقيق أي نجاح ملفت في هذا السوق.

ONE TOUCH Idol Ultra

idol-ultra

وهو ما تقول الشركة أنه أنحف هاتف في العالم بسماكة تبلغ 6.45 ميليمتر فقط، مع شاشة بقياس 4.7 إنش عالية التحديد (بدقة 720p على الأغلب) من نوع AMOLED وبمعالج ثنائي النواة لم تحدد الشركة نوعه بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل. السعر المتوقع لهذا الجهاز هو حوالي 444 دولار أمريكي.

ONE TOUCH Idol

idol

وهو ليس بقوة الهاتف الأول، لكنه أسمك قليلًا فقط بسماكة 8.15 ميليمتر ويُعتبر الأخف وزنًا في فئته بوزن 110 غرام فقط. أما بقية المواصفات فهي متوسطة بشاشة قياس 4.7 إنش من نوع LCD وبدقة 540×960 بيكسل مع معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز و 512 ميغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل. بهذه المواصفات المتوسطة من المفترض أن يباع الجهاز بسعر منخفض نسبيًا لكن الشركة لم تتحدث عن سعر هذا الجهاز.

ONE TOUCH Scribe HD

scribe-hd

لمن يريد شيئًا أقوى من الهواتف السابقة يأتي هذا الهاتف كي يكون أول هاتف بمعالج رباعي النواة من نوع MT6589 من شركة MediaTek. لا نعرف ما مدى جودة هذا المعالج لكننا نعرف أنه رخيص الثمن. الجهاز يحمل شاشة عالية التحديد (لم تذكر الشركة الدقة بالضبط 720p أم 1080p لكن هو الاحتمال الأول على الأغلب نظرًا للسعر) بقياس 5 إنش مع قلم stylus لا ندري أيضًا إن كان قلمًا نشطًا مثل قلم S Pen في جهاز Galaxy Note أم عاديًا لكن نظرًا للسعر المنخفض فهو الاحتمال الثاني على الأغلب. أما بقية المواصفات فيحمل الجهاز 1 غيغابايت من ذاكرة RAM ويدعم التوسعة من خلال MicroSD على عكس الأجهزة السابقة وتبلغ سماكته 8.5 إنش. السعر المتوقع للجهاز هو حوالي 397 دولار.

وقالت الشركة بانها ستطرح جميع هذه الأجهزة خلال الشهر الجاري في الصين، ثم في الولايات المتحدة بعد ذلك دون الحديث عن أوروبا وبقية أنحاء العالم.

[Android Police]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: