الكاتيل تكشف عن هاتفين جديدين بنظام أندرويد

alcatel-newsmartphones

كشفت شركة الكاتيل الفرنسية النقاب عن هاتفين جديدين في سلسلة هواتفها الذكية One Touch، وهما الهاتفين One Touch Idol S و One Touch Idol Mini العاملان بنظام تشغيل أندرويد.

ويملك الهاتف الأول One Touch Idol S شاشة عالية الوضوح من نوع IPS بقياس 4.7 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل، ويعمل بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغاهرتز، ويملك الهاتف ذاكرة وصول عشوائي سعة 1 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 4 غيغابايت مع إمكانية زيادة سعة التخزين عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في هاتف One Touch Idol S الذكي 8 ميغابيكسل مدعومة بفلاش ضوئي، وهي قادرة على تصوير فيديو بدقة Full HD، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 1.3 ميغابيكسل.

one-touch-idol-s-website-01one-touch-idol-s-website-08

وفي المقابل، دعمت الكاتيل هاتفها الذكي الأخر Idol Mini بشاشة قياس 4.3 إنش وبدقة تبلغ 480×854 بيكسل، مع معالج ثنائي النواة بسرعة 1.3 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميغابايت، وهو أقرب إلى الهواتف منخفضة المواصفات.

وقد تم تزويده بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مدعومة بفلاش ضوئي، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بدقة 4 غيغابايت مع منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع microSD.

idol-mini-web-intro-1-20130815080801idol-mini-web-intro-07-20130815080936

ويعمل كلا الهاتفين بنظام أندرويد 4.2 (جيلي بين)، ويدعما الاتصالات عبر شبكات +HSPA و WiFi و Bluetooth 4.0، ويتميز هاتف Idol Mini بتوفر نسخة منه تعمل بشريحتي اتصالات، إلا أن تلك النسخة لن تزود بمنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية على أن تُطرح بسعة داخلية قدرها 8 غيغابايت.

ولم تكشف الكاتيل عن أي معلومات حول موعد طرح أي من الهاتفيين، إلا أن كلا الهاتفين سيتم طرحهما بألوان متعددة حيث سيطرح هاتف Idol S باللون البترولي والوردي والأحمر، فيما سيطرح هاتف Idol Mini بنفس الألوان عدا اللون الأحمر والذي استبدل باللون الرمادي.

[Alcatel: One Touch S, One Touch Mini]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Hussein Obaid يقول

    بي كم سعره

  2. YASSIN يقول

    الغريب أن الذي يملك مواصفات قوية و الذي يسمى One Touch Idol S يملك معالج ثنائي النواة 1.2 و الثاني One Touch Idol Mini الأقرب للمواصفات الضعيفة يملك معالج ثنائي النواة 1.3 . إذا يوماً فكرت بشراء هاتف من هذا العملاق المنسي ألكتيل سوف أختار Alcatel One Touch Idol X لأنه تقريباً يملك مواصفات الجلاكسي S4 و بسماكة 6.9 مم فقط و بنصف سعره.

  3. mohammed يقول

    اجهزة جميلة و تصميهما جميل… لكن مواصفات الاجهزة متدنية نسبة للاجهزة القادمة حاليا الى السوق

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.