“أكبركالك” آلة حاسبة لأندرويد بأيدي عربية

AkbarCalc Calculator

قد تكون تطبيقات الآلة الحاسبة كثيرة ومتشابهة في متجر غوغل بلاي، وكيف لا وهي تقدم مهمة واحدة وهي إجراء العمليات الحسابية، إلا أن تطبيق “أكبركالك” AkbarCalc الذي طُرح في المتجر مؤخرًا يجلب شكلًا مميزًا بعض الشيء من حيث الألوان وأسلوب العرض، وما يميزه عن غيره هو دعمه للغة العربية بكافة واجهات الآلة الحاسبة بالإضافة إلى الأرقام الهندية المستخدمة عربيًا.

الانتقال بين اللغات بسيط جدًا، وهو زر واحد بمجرد الضغط عليه يتحول كل شيء إلى اللغة الثانية، والخيار يعود لك في أن تختار ما يناسبك. بالإضافة إلى التوزيع اللوني المفيد في الواجهات، فإن الواجهة الرسمية للآلة الحاسبة (بالوضع الطبيعي للجهاز) تحمل نمط عرض بسيط وسهل الاستخدام يقدم الوظائف الشائعة للآلة الحاسبة العادية.

وفي حال تم قلب الهاتف أو الحاسب اللوحي للوضعية الأفقية ستتحول الآلة الحاسبة إلى النمط العلمي الذي يقدم معظم الاحتياجات الرياضية والعلمية المتقدمة.

هذه الآلة الحاسبة الجديدة مجانية، وهي متوفرة على متجر غوغل بلاي، ويمكن الحصول عليها بشكلٍ مباشر عن طريق مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.akbar.calc’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 10 ضع تعليقك

هاني الزهراني يقول:

هيك حاسبات ولا فلا

Ali Hussein يقول:

شكل المبرمج ايراني.. وش الاسم ده اكبر كالك.. لو عرليه فعلا فليفتخر ويسميها آله حاسبة او شي مناسب له مدلول عربي

سامر يقول:

أكبركالك .. أكبر كلمة عربية، وكالك يعني أول بضعة أحرف من كلمة حاسبة باللغة الانكليزية ..

Ali Hussein يقول:

ادري، وزي ماهو واضح كالك انجليزيه.. ياريت نسمي اسامي جميلة فلغتنا اجمل اننا نأخذ كم حرف انجليزي.. ويقدر بعدين يكتب الاسم بالانجليزي عشان نشر التطبيق ووو

Newman Worldest يقول:

والله أنا بقول متل السيد حسين …

لأنوا ما في عربي بينقي هيك إسم

Muhamed يقول:

أراهن على أن المطور ايراني وهذا واضح من الأرقام الهندية التي جائتنا عن طريقهم عندما كانوا يسيطرون على الدولة العباسية كما يفعلون الآن ببلداننا العربية.
كما أن الأشخاص في بلدان المغرب العربي لن يفهموا أي شيء من هذا التطبيق ﻷنهم تركوا الأرقام الهندية منذ عقود وأستعاضوا عنها بالأرقام العربية المستخدمة في كل أنحاء العالم وبمختلف اللغات. على أي حال لن يكون هذا التطبيق عربيا مادام قد أنشيء بواسطة السرطان الإيراني.

زاجل يقول:

ما هذه الطائفية المقيتة !!

المطور اسمه سيد غلوم أكبر وهو باكستاني…

وبالمناسبة… من أدخل الأرقام الهندية هو الخوارزمي أيام الدولة العباسية حيث كان يعيش في بغداد آنذاك، وأصله يرجع إلى مدينة خوارزم والتي تسمى اليوم خيوا وهي في أوزبكستان… فأين إيران في المسألة ؟ وما دخلها أساساً حيث أن ذلك الوقت كانت الدولة كلها واحدة وكانت المسألة كلها أقاليم كالحجاز والشام والمغرب، أما مكان إيران فكانت تسمى فارس فلم يكن هناك وجود لمسمى إيران بعد !! إيران كاسم لم توجد إلا في نهايات الدولة العثمانية ( تحديداً 1935 ) فأين إيران من الخوارزمي !!!

وحتى إيران اليوم يستخدمون أرقام مثل الأرقام الهندية ولكنها مختلفة عما يستخدم اليوم وهي مشتركة مع لغة الأردو المستخدمة في باكستان…

الفريق المطور لأكبركالك يقول:

مرحبا بالجميع،

أولا أود أن أشكركم على تعليقاتكم، فهي مصدر جيد للبصيرة وسوف تساعد على تشكيل مستقبل أكبركالك.

لا يأتي التطبيق من إيران ولا من الهند أو باكستان 🙂 إنه يصدر من فرنسا وتم تطويره من قبل بعض المبرمجين ووالرياضيين الشباب العرب.

هدفنا الرئيسي هو خلق آلة حاسبة بسيطة وقوية للشعب العربي، والطلاب والعلماء والمهندسين.

أكبركالك لا يعرض الأرقام الهندية العربية تبعا للإعدادات الافتراضية ولكن يمكنك تغيير ذلك بسهولة باستخدام نقرة زر واحدة ولن ترى بعدها الأرقام الهندية مرة أخرى.

الأرقام ليست ما يجعل أكبركالك أكبر حقا، حقيقة أن الواجهة بأكملها باللغة العربية هي القضية الرئيسية، الآلة الحاسبة تتحدث إليك بالعربية، عندما تقوم بخطأ فرسالة الإعلام بالخطأ هي باللغة العربية. هذه هي القوة الحقيقية لآلتنا الحاسبة ولهذا السبب قمنا بإنشائها.

لقد تم اختيار اسم أكبركالك لأسباب بسيطة وعملية، إذا كنت تريد أن يتم العثور على شيء ما عندما يقوم الناس بالبحث عن “calc/calculator” في Google play store فإنك بحاجة إلى ذلك التعبير في اسم المنتج، وهكذا ولدت أكبركالك. لست متأكدا لماذا يزعجكم الأمر، ولكن لا تترددوا في الاتصال بنا على [email protected] واعلامنا.

شكرا مرة أخرى،
الفريق المطور لأكبركالك.

Muhamed يقول:

حياكم الله ومشكورين على جهودكم وأتمنى المزيد من التطبيقات منكم.

محمدالبشير يقول:

السلااام عليكم … حقيقة الموضوع جميل جداً ….أشكر المبرمج على هذه الإضافة الرائعة….. كماإنني في مشروع علمي وأحتاج الكود أو السورس كود بلغة الجافا لأجري فيه بعض التعديلات الخاصة ببرنامجي ….. ولكم جزيل الشكر والله لا يضيع من أحسن عملا….
محمدالبشير محمد بابكر…. طالب دكتوراة علوم حاسبو… تطبيقات الموبايل…

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *