أردرويد

تطبيق AirDroid بإصداره الثاني يصل رسميًا إلى متجر غوغل بلاي

AirDroid header

إن كنت لا تعرف تطبيق AirDroid فقد فاتك الكثير جدًا! AirDroid هو التطبيق الذي يسمح لك بإدارة هاتفك أو حاسبك اللوحي لاسلكيًا بحيث تستغني تمامًا عن وصل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق وصلة USB، من خلال واجهة استخدام سهلة ومليئة بالميزات يمكن التحكم بها من أي جهاز كمبيوتر.

سواء كنت تريد نقل ملفات، أو تثبيت تطبيقات، أو حتى قراءة وكتابة الرسائل القصيرة SMS أو إجراء المكالمات، فالتطبيق يسمح لك بعمل ذلك بسهولة من أي متصفح، بالإضافة إلى عشرات الميزات الأخرى. لكن كي تتمكن من إدارة هاتفك من جهاز الكمبيوتر، يجب على كل من الهاتف وجهاز الكمبيوتر أن يكونا متصلين على نفس الشبكة اللاسلكية (هذا هو الحال سابقًا).

وابتداءًا من اليوم، أصبحت النسخة الثانية الجديدة من التطبيق متوفرة رسميًا داخل متجر غوغل بلاي، والتي ستقدم خيار الوصول إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي من الكمبيوتر عبر الانترنت، دون أن يكونا متصلان على نفس الشبكة اللاسلكية.

هذه الميزة قد تكون ذات فائدة عالية، تخيل أنك في العمل وحاسبك اللوحي في المنزل واحتجت إلى أحد الملفات المخزنة عليه، تستطيع حينها الوصول إليه بسهولة من أي جهاز كمبيوتر. أو من الممكن أن يكون هاتفك متصلًا عبر شبكة ثري جي، وجهاز الكمبيوتر متصل عن طريق شبكة أخرى، بفضل AirDroid بإصداره الجديد ما زال بإمكانك الوصول إلى هاتفك بسهولة. أو تخيل أنك تريد مساعدة شخص ما في إدارة هاتفه أو سحب برامج محددة من هاتفه أينما وجد بمجرد أن يكون لديه شبكة إنترنت.

ويتيح الإصدار الجديد إمكانية الوصول إلى كاميرا الهاتف من جهاز الكمبيوتر، أي أنك تستطيع تشغيل كاميرا الهاتف ومشاهدة صورتها مباشرةً على صفحة AirDroid في المتصفح، حيث تستطيع من هناك التقاط الصور وحفظها فورًا.

كما يقدم التحديث الجديد ميزة العثور على هاتفك الضائع وتحديد موقعه على الخريطة عبر نظام التتبع GPS، وهي ميزة مفيدة نتمنى تطويرها في إصدارات قادمة بميزات أخرى مثل إمكانية حذف بيانات الجهاز عن بعد كي تصبح أكثر فائدةً وتكاملًا. ولمن يشعر أن هذه الميزة قد تنتهك خصوصيته في حال كان يريد التعامل مع طرف آخر لا يريد أن يعرف موقعه، يمكنه ببساطة تعطيلها عن طريق إعدادات التطبيق الموجود على هاتفته.

كل ما سبق كان التطبيق قد أتاحه بشكلٍ تجريبي ودون أن يكون متوفرًا داخل متجر غوغل بلاي. أما اليوم، فإن التطبيق أصبح موجودًا على المتجر بشكلٍ رسمي، بالإضافة إلى تحسينات وميزات عديدة أخرى.

عند تثبيت التطبيق أصبحت بحاجة إلى تسجيل الدخول عن طريق حساب تقوم بإنشائه بسهولة من داخل التطبيق، أو باستخدام حساب غوغل، فيسبوك، أو تويتر، وبعد ذلك عليك أن تسجل الدخول من الحاسب أيضًا، مع المحافظة على إمكانية استخدام كاميرا الهاتف لتسجيل الدخول عن طريق مسح رمز الـ QR الخاص بذلك.

وإن ميزة التحكم بالهاتف دون أن يكون موجودًا على نفس شبكة الإنترنت ستسبب ضغطًا على خوادم الشركة، لذلك قامت بتحديد الحجم المسموح لتبادل البيانات، ولم يتضح معي تمامًا ما هي الكمية المسموحة، حيث يشير التطبيق والموقع إلى أن رصيدك هو 100 ميغابايت، مع رسالة مفادها بأنه سيتم إعادة تعبئة الحصة المسموحة لك بعد فترة شهر، وحسب ما تبين لي فإن الشركة ستقدم 100 ميغابايت شهريًا، ويمكن الحصول على حساب متميز مقابل دفع مبلغ محدد للشركة لزيادة حصتك من استخدام البيانات.

Airdroid 2

بالنسبة لواجهة الموقع عندما يتم الاتصال، فهي قريبة لما كانت عليه، إلا أنها جلبت ميزات عديدة أخرى مثل تحديثات على القائمة التي تظهر يمين الشاشة حيث أصبح هناك دعم لإمكانية رفع الملفات عن طريق السحب والإفلات داخل المربع المخصص لذلك، بالإضافة لوجود بعض الأيقونات الجديدة مثل الكاميرا وتحديد موقع الهاتف، وكذلك وجود أيقونة جديدة لإضافة اختصار جديد لمجلد محدد أو اسم من سجل الأسماء بهدف الوصول السريع إليه من الصفحة الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك أصبح بالإمكان إجراء المكالمات الهاتفية، إما عن طريق الدخول لجهات الاتصال وتحديد من ترغب بالاتصال به، أو عن طريق اختصار صغير موجود في مستطيل البحث أعلى الشاشة ليظهر لك أزرار الاتصال لتطلب الرقم بسهولة. بالإضافة إلى تعديل أسلوب واجهة المستخدم المخصصة لإرسال رسائل SMS.

هل ما زلت تفكر بضرورة وجود هذا التطبيق على جهازك؟! برأيي الشخصي تطبيق AirDroid أحد أهم التطبيقات التي لا يجب أن يخلو هاتف أو حاسب لوحي بنظام أندرويد منها. الجيل الثاني من AirDroid هو مجرد تحديث لسابقه يحمل الإصدار رقم 2.0، ويمكن الحصول عليه مجانًا من متجر غوغل بلاي، أو برابط مباشر عن طريق مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.sand.airdroid’ theme=’light’ lang=’ar’] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=g_vOc-9SROE[/youtube]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

16 من التعليقات

  • كنت استخدمه في التطبيق الاول وكان جميل

    لكن مشكلته ماله شعبيه لدى المستخدم العربي مقارنة بقوته
    شكرا لك

  • طب ممكن يدعم التحكم بالحاسب سلكيا ؟ واذا ما ممكن شو هو البرنامج اللي بيدعم ؟

    • تستطيع تنزيل برنامج من براماج الQR , th و هو عياره عن صوره داخل مربع تحتوي على مربعات سواداء و اخرى بيضاء … هذه المربعات تمثل معلومات مشفره بطريقه ما و تقوم برامج QR بتحويل هذه الصوره ذات المربعات من صوره ليس لها معنى مفهوم الى معلومات معينه قد تكون موقع الكتروني او اسم شخص او ارقام هاتف ايضا هناك مواقع مثل
      http://qrcode.kaywa.com
      تقوم انت بوضع المعلوموات المراد تشفيرها و تقوم هذه المواقع بصناعة المربع المشفر لك و ترسله لاصدقاءك مثلا … ارجو ان اكون افدك اخي بهذا الرد

  • البرنامج روعة و أنا جربت البرنامج
    بس في مشكلة انو ممكن اتأثر على الخصوصية نوعاً ما بما انو البرنامج
    بيطلب انترنت
    ما يكون في اختراقات من قبل الشركة نفسها
    كما سمعنا هناك بعض البرامج تنتهك الخصوصية مثل برامج المحادثة مثلاً
    whatsapp أو viper

  • قمت بتجربة نسخة الـBETA من قبل والآن جربت الرسمية

    للأسف واجهت مشكلة اثناء تشغيلها على الأجهزة الضعيفة مثل Galaxy y / Gio / mini

    لا أعلم إذا كانت المشكلة عامّة او لا

  • تم تحميل التطبيق وهو جيد بلفعل ولكن في حال سرقة الجهاز وتم اغلاق التطبيق، كيف سأستفيد من ميزة العثور على هاتفك الضائع وتحديد موقعه على الخريطة عبر نظام التتبع GPS… ارجو الرد وشكراُ

  • لقد قمت بثتبيت التطبيق ووجده رائعا لكن هناك مشكلة بسيطة,,,عندما أحاول تسجيل الدخول من الحاسب المحمول تظهر رساة فشل التسجيل,,لان الشاشة مغلقة وأيضا ينقطع الأتصال اذا أغلقتها,,,فأتمنى مساعدتي إذا وجد حل لهذه المشكلة…!!!

  • البرنامج رائع جدا واستخدمه منذ صدوره
    ولكن ظهرت مشكلة في الاصدار الثاني
    وهو انقطاع الاتصال المتكرر كما تفضل الاخ Halmoon96

    ارجو ان يتم حل هذه المشكلة باقرب فرصة

  • حل مشكله nexus4 يطلب امكانيه الدخول لتحميل من سوق بلاي , لم بدخل علي سوق بلاي واحمل اي برنامج بطلب مني امكانيه الدخول ياريت ادا فيكم تفهموني

  • بتمنى تفهموني شو اعمل لاني مش عارف احمل اي برنامج الي عنده اي معلومه يوضحلي انتظر ردكم . واتمنى ان تكونو فهمتو مشكلتي