Adobe تطلق AIR 2.5 لأندرويد وتكشف عن InMarket لتوزيع التطبيقات

أطلقت Adobe اليوم نسخة جديدة ومحسنة بشكل كبير من تطبيق Adobe AIR لأندرويد تحمل الرقم 2.5. هذه النسخة تحمل ميزات رائعة ستجعل كتابة التطبيقات لأندرويد باستخدام منصة AIR أكثر تطوراً ومشابهة من حيث الإمكانيات بشكل كامل لكتابة التطبيقات الأصلية بلغة جافا.

هذه الإمكانيات الجديدة ستسمح للتطبيقات المكتوبة بـ Adobe AIR بالاستفادة من كامل إمكانيات الهاتف مثل حساس التسارع Accelerometer و الكاميرا وتسجيل الفيديو والمايكروفون واللمس المتعدد والحركات Gestures ودعم قواعد البيانات SQLite وغير ذلك, مما يعني التهيئة لوصول المزيد من التطبيقات المتطورة لسوق أندرويد والمكتوبة بهذه التقنية. لكن الأمر لا يقتصر على هذا فقط, فهذه النسخة تدعم التسريع بالاستفادة من العتاد Hardware Acceleration على عدد واسع من الشرائح مثل Broadcom, Intel, NVIDIA, ST Micro, Tridnet, Texas Instruments, Qualcomm وغيرها.

سيأتي Adobe AIR خلال الفترة القادمة منصباً بشكل افتراضي على الهواتف النقالة من أشهر الشركات والحواسب اللوحية وحتى أجهزة التلفاز الذكية كتلفاز الانترنت القادم من Samsung (والذي لا يعمل بأندرويد بل بنظام خاص بالشركة) وبالطبع سنرى المنصة أيضاً على Google TV. بل أكثر من ذلك ستتوفر منصة Adobe AIR (بالإضافة إلى الفلاش بالطبع) على أجهزة بلاك بيري أيضاً ومنها الحاسب اللوحي PlayBook وغير ذلك من الأجهزة.

Adobe InMarket

كما نعلم فـ Adobe AIR هي منصة واعدة وتعمل على العديد من الأجهزة والمنصات Cross Platform بحيث تسمح للمطور بكتابة تطبيقه مرة واحدة وسيعمل نفس التطبيق على مجموعة مختلفة من الأجهزة, لهذا قد يكون من الصعب على المطور كتابة التطبيق ثم توزيعه على الأسواق المختلفة كسوق أندرويد وسوق بلاك بيري بل وغيرها من أسواق أندرويد التي ستنطلق قريباً لهذا فكرت أدوبي بالحل وجاءت به عن طريق كشفها عن ما أسمته Adobe InMarket وهو سوق للتطبيقات خاص بالتطبيقات المكتوبة بـ Adobe AIR لكن ميزة هذا السوق هي أنه ليس سوق تطبيقات منفصل عن بقية الأسواق, بل وعندما يقوم المطور بطرح تطبيقه إلى هذا السوق سيقوم InMarket تلقائياً بتوزيع التطبيق إلى أسواق التطبيقات الأخرى المختلفة بالشكل المناسب, هل هو تطبيق لهاتف؟ لحاسب لوحي؟ لتلفاز ذكي؟ لأندرويد؟ لبلاك بيري أو لغير ذلك؟ لا مشكلة فمهمة InMarket هي التوزيع الذكي للتطبيق إلى كافة الأسواق الأخرى بالشكل الأنسب وسيستطيع المطور متابعة إحصائيات تحميل وشراء تطبيقه في جميع الأسواق الأخرى من مكان واحد وهو InMarket.

أعتقد بأنه لـ Adobe AIR مستقبلاً كبيراً في عالم التطبيقات و InMarket هو فكرة ممتازة لحماية المطورين وتطبيقاتهم من التشتت والضياع في منصة تعمل على طيف واسع من الأجهزة وأنظمة التشغيل.

بقي أن نقول بأنك تستطيع تحديث نسختك من Adobe AIR عل جهازك الأندرويد إلى 2.5 بمسح الكود التالي أو تستطيع تحميله كملف apk مباشرةً من مخدمنا.

[Android Central]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. اسامه البوسيفي يقول

    خبر جدا ممتاز.

  2. ahmad يقول

    it’s just for the 2.2 android and i dont have 2.2 i have htc hero 2.1 i wish there is 2.2 on htc hero
    thnxx for the information keep the good work

  3. kataloony يقول

    في موقع ادوبي كاتبين
    Now with support for Android, BlackBerry™ Tablet OS, iOS, and TVs.
    هل يعني ان ايفون سيدعم Adobe Air ?

  4. Ahmed Magdy يقول

    انا مش راضي يتثبت عندي؟ انا عندي Samsung Spica with CyanogenMod 6.1 for Spica Froyo
    فياتري ايه السبب؟

  5. mahmoud يقول

    تحميل البرنامج يتاخر جدا في الماركت ( اعتقد في ضغط علية جامد ) .
    ارجو ان يتم اصلاح مشاكل التي واجهتني في الاصدار السابق !

    1. mahmoud يقول

      تم اصلاح جميع المشاكل التي واجهتني الحمد لله .

  6. DarknesSx يقول

    16.3 ميغابايت !!!!!!!!!!! و مافيه App2SD
    T_T

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.