Action Launcher بسيط وسريع، يسمح لك بفتح أي تطبيق في ثانية واحدة فقط

لا شك أن عالم تطبيقات اللانشر في أندرويد أصبح مزدحماً بالتطبيقات المختلفة، وفي كل مرة نعتقد فيها بأن الأفكار الجديدة حول هذا النوع من التطبيقات قد انتهت، يفاجئنا أحد المطورين بلانشر جديد ومختلف ويمتلك ما يميزه بالفعل.

Action Launcher هو من المطور Chris Lacy الذي حاز على الشهرة بشكل سريع بفضل تطبيقه السابق Tweet Lanes، الذي اعتبره الكثيرون أحد أفضل تطبيقات تويتر على الإطلاق قبل أن يقرر إيقاف تطويره للأسف. لكن اليوم لدينا لانشر جديد من نفس المطور، فما الجديد الذي يقدمه؟

فكرة المطور، هي أن اللانشر التقليدي في أندرويد (ومعظم اللانشرات الأخرى) فيها مشكلة أساسية، وهي أنك تحتاج إلى كثير من الوقت للوصول إلى التطبيقات، فعليك أولاً فتح درج التطبيقات التقليدي، ثم تصفح قوائم التطبيقات الطويلة بحثاً عن التطبيق المطلوب، صحيح أن وضع اختصارات للتطبيقات التي تستخدمها بكثرة على الشاشة الرئيسية وضمن المجلدات يسرع الوصول إليها، لكن ماذا بالنسبة لبقية التطبيقات؟ Action Launcher يقوم على فكرة الوصول لأي تطبيق بسرعة شديدة، وبثانية واحدة بحسب المطور.

تقوم فكرة اللانشر على إلغاء درج التطبيقات تمامًا والاستعاضة عنه بقائمة تُدرج جميع التطبيقات بشكل مرتب أبجدياً، يمكن الوصول إليها بسرعة وسهولة عن طريق أيقونتها الخاصة في أعلى الشاشة، أو بمجرد إزاحة الشاشة من اليسار إلى اليمين. على سبيل المثال لو أردت فتح تطبيق Gmail، تستطيع الضغط على اختصار حرف الـ G للذهاب مباشرةً إلى قسم التطبيقات التي تبدأ بهذا الحرف.

وبالنسبة للمجلدات، يطرح اللانشر فكرة جديدة تُدعى “الأغطية” Covers حيث تستطيع من خلالها إنشاء مجلد جديد من خلال سحب اختصار تطبيق، فوق تطبيق آخر بالطريقة التقليدية، لكن ستظهر أيقونة واحدة فقط وهي أيقونة التطبيق الأول مع مربع صغير في الزاوية يشير إلى وجود تطبيقات أخرى “مخفية” في نفس المجلد، يمكن الوصول إليها بالنقر المزدوج على الأيقونة فيتم فتح المجلد بشكل طبيعي. تسمح هذه الميزة بالمحافظة على شكل أبسط للشاشات الرئيسية والوصول بشكل أسرع إلى التطبيقات الأكثر استخداماً ضمن المجلد.

ميزة اللانشر أنه يحافظ على الشكل الجميل والبسيط لواجهات أندرويد الأصلية، ويزيده بساطة وسرعة، فحتى الوصول إلى إعدادت اللانشر وقوائم إضافة الويدجت وتغيير الشاشة تتم بشكل سريع. الفيديو التالي يوضح معظم هذه الميزات بشكل عملي:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=PiQ1LXRZIno[/youtube]

المشكلة الوحيدة في التطبيق (إن كان يمكن أن نعتبرها مشكلة) هي عدم وجود نسخة مجانية، أما النسخة المدفوعة فسعرها 3.99 دولار في متجر غوغل بلاي، وهو سعر أراه مرتفع قليلاً بالنسبة لتطبيق لانشر، خاصة في ظل عدم وجود نسخة مجانية حتى لو كانت محدودة لتجربة التطبيق بشكل عملي قبل الشراء.

ما رأيك بفكرة التطبيق؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

سالم يقول:

لنفترض اني افكر اشتريه وما عندي بطاقه مستر كارد،وش الحل ؟ وبالنسبة للانشر اعجبني بشدة و اتمنى تجربته

عفيف يقول:

والله يا أخ أنس مشكلة لأنو متل ما بتعرف انو بطاقات الماستر والفيزا كارد السورية واقف عملها … لذلك اذا في عندك طريقة ايدي بزنارك 🙂

thamer يقول:

عادي…حصله في البلاك ماركت او فور شيرد

Osama Salama يقول:

الفكرة شبيهة بويندوز فون مع انتقال القائمة لليسار بدلا من اليمين والحفاظ على سطح المكتب التقليدي لاندرويد
كان نفسي يكون منه مجاني علشان مفيش امكانية شراء تطبيقات في مصر

زائر يقول:

ولكن لدي سؤال هل اللانشرات تبطئ عمل الجهاز ؟
وهل يظل اللانشر الاساسي مفتوح أيضا؟

S.M يقول:

لا يبدو لي أنه يقارن بـ Apex أو Nova
فقط هي ميزة واحدة إضافية لكنه ليس كامل الوظائف و الدعم مثل اللانشرات المهمة التي ذكرتها قبل ثواني

Abdoctor يقول:

اخي انس هناك تطبيق يقدم فكرة مشابهة و هو AppDialer
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ccpcreations.android.appdialer&feature=search_result

عبدالله العنزي يقول:

ياخوان لا يجوز تحميل الانشر مقرصان
مايصير الرجال يتعب وصمم وانت تحمله بارد برده وبلاش
بعد

ممكن الرابط الانشر علي ميدفيل ههههههههههه

zahi يقول:

أعتبر نفسي من اللذين أستطاعوا تثبيت التطبيق ….وأقول أنه مفيد جدا للمستخدمين الذين عدد هائل من البرامج .فسارعوا الي تثبيته فلن يخذلكم…………..

OB BAGH يقول:

فكرة اللانشر جميلة جدا ولكنه بدائي جدا من النواحي الأخرى ولا يقارن ببقية اللانشرات المعروفة مثل ( Apex – Nova ) …..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *