شركة Acer تعلن عن النسخة المحسنة من الحاسبيين اللوحيين Iconia A1 و Iconia B1

acer-iconia-a1-b1-540x405

قررت شركة Acer التايوانية استباق معرض CES 2014 الذي ينطلق في السابع من الشهر الحالي، والكشف عن بعض منتجاتها الجديدة لهذا العام، وذلك في خطوة مشابهة لما فعلته شركات أخرى أمس حيث تم الكشف عن العديد من المنتجات قبل انطلاق المعرض.

من بين منتجات Acer الجديدة، كشفت عن النسخة الجديدة والمحسنة من حاسبيها اللوحين اللذين أطلقتهما العام الماضي Iconia A1 و Iconia B1.

النسخة الجديدة من A1 تحمل رقم الطراز A1-830 وتقدم نفس الشاشة بقياس 7.9 إنش ودقة 768×1024 بيكسل، وهي نفس دقة جهاز العام الماضي (للأسف) لكنها أضافت للشاشة تقنية IPS لتحسين زوايا الرؤية. لكن التغيير الأكبر جاء على المعالج حيث يحمل الجهاز معالج إنتل الجديد Clover Trail+ Atom Z2560 بتردد 1.6 غيغاهرتز.

أما جهاز B1-720 الجديد فلم يحظ بالكثير من التغيير، عدا عن رفع تردد معالجه ثنائي النواة من نوع MediaTek إلى 1.3 غيغاهرتز ورفع ذاكرته العشوائية إلى 1 غيغابايت. أما الشاشة فهي بقياس 7 إنش بنفس الدقة 768×1024 بيكسل.

كلا الجهازين يعملان بنسخة أندرويد 4.2 التي أصبحت تعتبر في عداد النسخ القديمة، ومن المتوقع أن يبدأ بيع جهاز A1 خلال الربع الأول من العام بحوالي 180 دولار، في حين سيصل B1 في منتصف الشهر الحالي بسعر 130 دولار. كما سيتم عرض كلا الجهازين خلال مؤتمر CES 2014.

للأسف، بهذين الجهازين حكمت آيسر على نفسها بالخروج الخاسر من المنافسة قبل أن تبدأ، فالسعر المنخفض للجهازين لم يعد مبررًا هذه الأيام في ظل وجود حواسب لوحية أقوى وبأسعار مقاربة أو أعلى بقليل.

[Android Community]

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 1 ضع تعليقك

3d يقول:

تشكر على الطرح الرائع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *