Acer Iconia Tab A700 بمعالج رباعي النواة وبسعر 449 دولار

يبدو أن حرب الحواسب اللوحية قد بدأت بشكل مباشر هذه الأيام، كنا قد توقعنا سابقاً بأن العام 2012 سيكون عام انتشار الحواسب اللوحية، وقد اتضح ذلك بشكل عملي عقب المؤتمر العالمي للجوال، فالكثير من الحواسب اللوحية التي تحمل معالج رباعي النواة قد عُرضت ضمن المؤتمر.

وقبل قليل تحدثنا عن Galaxy Note 10.1 الذي أصبح متاحاً للطلب المسبق بسعر 549 دولار، هو سعر مناسب مقارنةً بمواصفات الجهاز وتقنياته [تحديث: تم سحب العرض من متجر أمازون، وكما قالت سامسونج أن هذا العرض تم عن طريق الخطأ، والجهاز غير متوفر للطلب حالياً، فالسعر السابق غير صحيح.]، ولكن كانت Acer قد أعلنت ضمن المؤتمر نفسه عن Iconia Tab A700 بمعالج رباعي النواة أيضاً، ويعمل بنسخة الآيس كريم، وبمواصفات تعتبر قوية ومنافسة لنظيرتها سامسونج.

واليوم تأتي Acer أيضاً لتقدم لنا السعر “المغري” والمنافس لبقية الأسعار ضمن هذه الفئة، 449 دولار هو السعر الذي سيباع به Iconia Tab A700، بما يقل 100 دولار عن تابلت سامسونج، والجدير ذكره هو دقة الشاشة في A700 هي 1080p Full HD، بينما في Galaxy Note 10.1 هي بدقة 1280×800 (وهنا يتفوق A700)، كما وأنه يحمل معالج Tegra 3 رباعي النواة بتردد 1.3GHz، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل (بينما 3 ميغابيكسل في Note 10.1)، ويحمل بطارية بسعة 9,800 ميلي أمبير ساعي والتي ستكفي لعشر ساعات من الاستخدام، بينما البطارية في Note 10.1 هي بسعة 7,000 ميلي أمبير ساعي، أما باقي المواصفات فيمكنك الإطلاع عليها بالمقال الذي تحدثنا به عن Iconia Tab A700 بشكل تفصيلي.

بعد هذا السعر المميز، يبدو لنا بأن المنافسة بين الشركات بمعالجات رباعية النواة قد بدأت، وسيكون الفارق الأساسي لدى الكثير هو السعر بالتأكيد، فهل ستفكر باقتناء هذا الجهاز؟ أم ستنتظر ليأتي عرض مميز آخر من شركة أخرى ربما تكون سوني على سبيل المثال لا الحصر!

[androidcommunity]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 6 ضع تعليقك

عبدالمؤمن يقول:

انا اقول ان هذا الجهاز على مواصفاته وبهذا السعر جهاز يستاهل ان شخص يريد جهازا لوحيا ان يشتري هذا الجهاز
ولكنني لا افكر بقتنائه
ولن انتظر من الشركات الاخرى الا ما تحويه اجهزتهم من مواصفات
وسوني لم تدخل سوق الاجهزة اللوحية بقوة ولكن ننتظر ونرى ما ستقدمه
وانا ارى حتى الان اقوى الاجهزة اللوحية من اسوس اللي تعمل بنظام اندرويد او ويندوز

Yacoub يقول:

المشكلة أن هذه الأسعار ليست لنا!
حتى تصلنا هذه الأجهزة أضف على المبلغ 50% على الأقل..

zyadalbaadi يقول:

هل كل شي على الحاسوب وعلى الارنترنت فانت غلطان

zyadalbaadi يقول:

لو كل شي بيمشي بلانترنت كان ولا واحد طلع من بيته في الشوب ابدا

محمد يقول:

ولكن جالكسى نوت 10.1 بمعالج ثنائى

محمد يقول:

ولكن اخى جالكسى نوت 10.1 لم يتم التاكد من انه سيتم تحديثه الى رباعى وشىء اخر سيظل الكاميرا ودقه الشاشه عيوب به اذا وضعوا به كاميرا ودقه مثل الايباد سيكون هذا افضل جهاز لعام 2012 2013 برأيي وارجو الرد وشكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *