أيسر تكشف عن الحاسب اللوحي Iconia A1 بشاشة قياس 7.9 إنش

Acer-Iconia-A1-photo-forwardكشفت شركة Acer اليوم رسميًا عن حاسبها اللوحي Iconia A1 والذي كانت مواصفاته قد تسربت لنا قبل أيام. من الواضح أن الشركة تستهدف منافسة حاسب آبل “آيباد ميني” من خلال مواصفاته المشابهة وخاصة من حيث دقة الشاشة ونسبة العرض إلى الارتفاع الذي تتمتع به.

يحمل الجهاز الجديد شاشة بقياس 7.9 إنش بتقنية IPS التي تسمح بزوايا رؤية عريضة، وبدقة 768×1024 بيكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 4:3، وفي هذا خروج عن المألوف بالنسبة لشاشات حواسب أندرويد اللوحية التي تحمل بمعظمها نسبة عرض إلى ارتفاع 6:9. لكن يبدو أن الشركة تستهدف منافسة الآيباد ميني في هذه النقطة.

بداخل الجهاز نجد معالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز من نوع MediaTek MT8125، مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM وشريحة الرسوميات PowerVR SGX. ويحمل الجهاز من جهته الأمامية كاميرا بدقة VGA وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل. ويعمل الجهاز الجديد بنسخة أندرويد 4.2 الأخيرة ويتوفر بسعتي 8 و 16 غيغابايت مع دعم بطاقات microSD.

MOD-151349_AcerIconiaA1verticalleftangle

سيتوفر الجهاز في حزيران/يونيو القادم، وسيباع بسعر 199 دولار بالنسبة لنسخة 16 غيغابايت، في حين لم تعلن الشركة بعد عن سعر وموعد توفر نسخة 8 غيغابايت.

قد يعيب الجهاز دقة الشاشة المنخفضة نسبيًا، لكن مواصفاته الأخرى مقبولة خاصة إن كنت ترغب بشاشة من هذا القياس.

[MarketWire]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

Amjad يقول:

هل واجهة أيسر تقدم تجربة أندرويد الصافية أم أنها معدلة كما في سامسونغ و سوني و HTC ؟؟؟

M يقول:

متى ينزل في السوق العربي؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *