أردرويد

تسرب مواصفات الحاسب اللوحي Acer Iconia A1 بقياس 7.9 إنش

acer-iconia-a1-leak-002

أشارت تسريبات أخيرة إلى أن شركة Acer تستعد للكشف عن حاسب لوحي جديد يدعى Acer Iconia A1، والذي سيأتي بعد حاسبها Iconia B1 الذي ينتمي لفئة الحواسب اللوحية منخفضة التكلفة (أقل من 150 دولار أمريكي)، وبمواصفات أعلى منه بعض الشيء.

حسب التسريبات فإن اللوحي الجديد، الذي سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.2 (جيلي بين)، لن يصل بسعر منخفض إلى هذه الدرجة، ومع ذلك لن يكون مرتفعًا جدًا، حيث يتوقع أن يصل Iconia A1 بسعر 220 دولار أمريكي تقريبًا.

ومن المفترض أن يملك الحاسب شاشة بقياس 7.9 إنش وبدقة عرض 1024×768، مدعومًا بمعالج MediaTek MT8125 رباعي النواة بسرعة 1.2 غيغاهيرتز بمعمارية Cortex-A9، مع ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 1 غيغابايت، وسيتوفر بمساحتي تخزين هما 8 و 16 غيغابايت. بالإضافة لوجود كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA، مع بطارية بسعة 3250 ميلي أمبير.

وإن صحت التسريبات، فإن اللوحي القادم من Acer يبدو أعلى من حيث المواصفات التي قدمها اللوحي Iconia B1 والذي كشفت عنه الشركة أوائل العام الحالي في معرض CES 2013، حيث كان يملك سابقه 512 ميغابايت من ذاكرة RAM و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميغابيسكل دون وجود كاميرا خلفية. إلا أن Acer Iconia A1 ليس بهذه القوة كذلك

لا معلومات عن موعد الكشف الرسمي. هل تعتقد أن الشركة ستجذب الأنظار إليها في حال استمرت في صناعة الحواسب اللوحية منخفضة التكلفة، أم يجب عليها أن تُسرع في مواكبة التطور حتى وإن أنتجت حاسب لوحي مرتفع السعر؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Phone Arena]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

5 من التعليقات