أردرويد

Acer Iconia Tab A110: شاشة 7 إنش، رباعي النواة بسعر 230 دولار

كشفت شركة أيسر عن حاسبها اللوحي الجديد Iconia Tab A110، الذي يستهدف وبشكل واضح المنافسة مع حاسب غوغل Nexus 7 حيث يقدم شاشة بنفس القياس (7 إنش)، مع نفس المعالج NVIDIA Tegra 3 رباعي النواة، ويعمل بنسخة أندرويد 4.1 ويحمل أيضاً 1 غيغابايت من ذاكرة RAM و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع كاميرا أمامية.

سعر الجهاز 230 دولار، أي أغلى بحوالي 30 دولار من حاسب Nexus 7 بنفس السعة، لكن يتميز جهاز A110 بميزتين: الأولى هي دعمه لزيادة السعة التخزينية عبر منفذ microSD، ووجود دعم أيضاً لمخرج HDMI. لكن في المقابل فدقة الشاشة هي 600×1024 بيكسل، وهنا يتميز Nexus 7 الذي تبلغ دقة شاشته 800×1280 بيكسل وهو فرق هام لصالح جهاز غوغل.

دعم microSD و HDMI هي ميزات مطلوبة جداً، تمنى الكثيرون رؤيتها في Nexus 7، لكن بهذا السعر، فضلت غوغل رفع جودة الشاشة والاستغناء عن هاتين الميزتين، بينما فضلت أيسر تخفيض دقة الشاشة. على أية حال يبدو بأن أيسر ستواجه منافسة أقوى من غوغل بعد أن تطرح تلك الأخيرة نسخة 32 غيغابايت من Nexus 7 بنفس سعر نسخة 16 غيغابايت بحسب ما تشير التوقعات، أي بـ 250 دولار فقط.

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اذا تغاضينا عن المواصفات ……….. هل لـ أيسر اسم أو جودة في تصنيع الحواسيب اللوحية كشركة أسوس ؟؟ وأنا هنا لا أمدح اسوس ولكنني لم أرى انتشاراً واسعاً ل أيسر في سوق الحواسيب اللوحية

  • بالتأكيد جودة الشاشة هي الاهم، ايسر تشتهر بالمنتجات منخفضة الجودة. اضافة لذلك جهاز غوغل يدعم اندرويد بصورة افضل.

  • برأيي microSD و HDMI أهم مليون مرة من دقة الشاشة، لوحي بهذا الحجم يجب أن يكون عملي، وليس بالضرورة لاستهلاك الميديا..

    • يا عزبزي، دعك من الفيديو والصور والالعاب، حتى النص المكتوب (plain text) يكون في الشاشات الأعلى دقة اوضح واجمل، والا لما ارهقت الشركات نفسها بصنع شاشات بدقة (Full HD) بقياس خمس بوصات فقط.
      وجهة نظري ان دقة الشاشة هي سر الجمال

      • لا أختلف معك، لكن وجود مخرج للفيديو هو ما يجعل أي حاسب لوحي أكثر عملية لاستهلاك الميديا أو إعطاء المحاضرات أو مشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة، ما أقصده أن هذه الميزة أهم من دقة الشاشة..

  • رجائن عندي ايسر تاب 7انش من طراز a110وقد تم ادخال النقش مرات عده خطان وتم الغلق ولا اقدر ان اقتحه و اريد ان افتحه ولا اقدر اريد برنامج سوفت ويير له ولا يوجد في العراق هذا البرنامج

%d bloggers like this: