[ميزات أندرويد 8.1]: إظهار أفضل للتطبيقات المستهلكة للبطارية وسبب استنزافها للطاقة

كشفت جوجل مؤخرًا عن النسخة التجريبية من أندرويد 8.1 أوريو والتي أتت لتحمل تحسيناتٍ طفيفة هنا وهناك عن النسخة الأساسية من أندرويد 8.0 أوريو، وعلى الرّغم من نشر قائمةٍ رسمية بأبرز ميزات هذا الإصدار (اضغط هنا)، إلا أنه لا يزال هنالك بعض الخصائص التي تم تصرّح عنها جوجل بشكلٍ رسميّ، واليوم لنا حديثٌ عن أحدها.

(للاطلاع على كافة ميزات أندرويد 8.1 أوريو: اضغط هنا)

عندما تم إطلاق نسخة أندرويد 8.0 أوريو، تم العمل على تحسين استهلاك طاقة البطارية بشكلٍ كبير عبر الميزات البرمجية الجديدة التي تحد من عمل التطبيقات الخلفية (الشرح الكامل: اضغط هنا). يبدو أن جوجل لم تكتفِ بذلك، وقررت إخبار المستخدم بشكلٍ أفضل عن أكثر التطبيقات استنزافًا لطاقة البطارية وما الذي تقوم به الضبط.

ما سيحصل عليه المستخدمون في نسخة أندرويد 8.1 أوريو هو مؤشر جديد يظهر ضمن صفحة البطارية في قائمة إعدادات الهاتف، حيث سيتوضع هذا المؤشر تحت أيقونة البطارية وسيتضمن إشعارًا ينبه المستخدم لأكثر التطبيقات استنزافًا لطاقة البطارية، والأهم، عرض معلومة تظهر ما الذي يقوم به التطبيق بالضبط، أي ما الذي يؤدي لجعله يستهلك طاقة البطارية بشكلٍ كبير.

عند الضغط على هذا المؤشر ستظهر نافذة جديدة تتضمن أمرًا يمكن تنفيذه والذي من شأنه الحد من استهلاك طاقة البطارية عبر هذا التطبيق، وبحالة تطبيق مثل Google Maps الذي سيطلب الحصول على صلاحيات الوصول لموقع الهاتف بشكلٍ متكرر، فإن الحل قد يتمثل بإيقاف تشغيل خاصية تحديد الموقع الجغرافيّ Location. لا يبدو هذا الحل منطقيًا بحالة تطبيق مثل Google Maps، إلا أنه الحل الفعليّ لمشكلة طلبه المتكرر للموقع الجغرافيّ، أي الحل الفعليّ لمشكلة استنزافه لطاقة البطارية.

من الجدير بالذكر أن هذه الخاصية لا تزال ضمن النسخة التجريبية لإصدار أندرويد 8.1 أوريو، وبالتالي قد يتم تعديلها وتطويرها بما يجعلها مختلفة قليلًا عند الإطلاق الرّسمي للنسخة، وهو المتوقع حدوثه في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. mohamed يقول

    هناك بعض التطبيقات تدعي انها توفر من طاقة البطارية هل هذه التطبيقات حقيقة ام خادعه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.