هواوي تسخر من هاتف iPhone X الجديد من آبل بعد حادثة فشل تقنية التّعرف على الوجه

خلال حدث إطلاق هواتف iPhone 8 و iPhone X الجديدة من آبل قبل بضعة أيام، حدث أمرٌ ضجت به العديد من المواقع التقنية وصار حديث الساعة: لم تتمكن تقنية Face ID الجديدة الخاصة بآبل من التعرف على وجه عند تجريبها لأول مرة. على الرّغم من الجدل الكبير حول هذه القضية وتقديم آبل توضيح رسميّ عن الموضوع، لم تفوّت هواوي الفرصة لتسخر من الشركة الأمريكية بطريقتها الخاصة.

ما قامت به هواوي هو نشر فيديو جديد يسخر من تقنية التعرف على الوجه الخاصة بآبل، عبر إظهار وجه مهرج بملامح بسيطة وغير معقدة ومن ثم فشل التقنية بالتعرف عليه، مع ختم الفيديو بتشويقٍ للهاتف المقبل Mate 10 مرفقًا بالوسم TheRealAIPhone إشارةً لشريحة Kirin 970 الجديدة التي سيستخدمها والتي تمتلك ضمنها وحدةً عصبونية تعمل اعتمادًا على خوارزميات الذكاء الصنعيّ، وهو نفس الأمر الذي اتبعته آبل بشريحة A11 Bionic الخاصة بهواتفها الجديدة.

ليست هذه المرة الأولى التي تقوم هواوي بالسخرية من أحد منافساتها، حيث كان هاتف جالكسي نوت 8 الجديد من سامسونج أول ضحاياها، عندما سخرت الشركة الصينية من تبني سامسونج للكاميرات الخلفية في عام 2017، في حين أنها وفرتها في هواتفها منذ العام الماضي.

إلا أن هذه المرة تأتي سخرية هواوي بشكلٍ أقسى مع تحدٍ كبير لآبل، خصوصًا أنها تمكنت مؤخرًا الوصول للمركز الثاني من حيث مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، وهو المركز الذي لطالما كان محفوظًا لآبل.

تعوّل هواوي بشكلٍ كبير على هاتفها المقبل Mate 10 وشريحته الجديدة Kirin 970، وفي حين أنها تمتلك سجلًا جيدًا فيما يتعلق بقوة شرائح المعالجة الخاصة بها، لا نعلم بالضبط ما هي الخصائص الإضافية التي سيتضمنها الهاتف المقبل والتي ستتيحها قدرات المعالجة المبنية على الذكاء الصنعيّ. من المفترض أن هنالك مفاجآة ما بانتظارنا.

ستقوم هواوي بالكشف عن هاتف Mate 10 بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ضمن مؤتمرٍ خاص بها في مدينة ميونيخ الألمانية.

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 6 ضع تعليقك

mohammed يقول:

أرى أن السخرية ضد شركة ما لايعبر الا عن مكانة تلك الشركة وتدني مستوى الشركة المستهزئة عنها
لأنه لن يلجأ أحد للسخرية والانتقاص من منافسه الا اذا عجز عن مجاراته في مجاله

KUN FREEMAN يقول:

حسني واجهتك أول ..! 🙂

هههههههه، هواوي الخردة ??

FlashBash يقول:

هههههههههه، ويبقى الايفون ملك الاجهزة والكل يحاول السخرية منه ،عند صدور الجهاز سوف نرى ان كانت face id جيدة أم لا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *