أردرويد

مبيع 7.7 مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد في 2009

أظهرت دراسة قامت بها  Canalys أن أغلبية الهواتف الذكية المباعة عام 2009 كانت تحتوي على شاشة تعمل باللمس، كما أظهرت الدراسة أنه تم بيع 7.7 مليون جهاز يعمل على أندرويد، حيث شكلت تلك الأجهزة نسبة 4.7% بالمئة من إجمالي الهواتف الذكية المباعة العام الماضي. هذا يعني أن الطلب على هواتف أندرويد شهد نمواً صاروخياً بلغت نسبته 1074% مقارنة مع العام 2008! هذه خطوة جبارة خلال عام واحد. كما يتوقع أن أندرويد سينمو ليكون نظام التشغيل رقم 2 في العام 2013، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم مراجعة الجدول التالي:

بالنظر إلى الأرقام التي نشرتها Canalys نجد أن ويندوز موبايل يعاني تراجعاً شديداً، بينما تمتعت آبل وRIM (الشركة المطورة للبلاك بيري) بنمو جيد جداً ولكن أياً منهما لم يقترب من النمو الفيروسي الذي حققه أندرويد. كيف ستكون أرقام النمو للعام الحالي برأيكم؟

[المصدر Android Guys]

أنس قطيش

مدون سوري، محرر ومترجم في موقع الأصوات العالمية بالعربية. مقيم حالياً في بوسطن في الولايات المتحدة.
[email protected] على تويتر، يمكن الاتصال به على عنوان البريد الإلكتروني:

anasqtiesh [at] gmail [dot] com

5 من التعليقات

  • انا اتوقع ان يتجاوز اندرويد ويندوز مبايل هذا العام ولكن يلزمه عامين على الاقل ليتجاوز ابل و RIM

    هذا كله يعتمد على مقدار التطور الذي سيشهده النظام واللغات التي سيدعمها وتسويقه جيدا

    واتمنى الخير لاندرويد

  • أنس,
    للأسف, الخبر المنشور مجتزأ. بما أن مبيع أجهزة أندرويد لم يبدأ حتى نهاية شهر تشرين الأول في عام ٢٠٠٨ فإن نسبة “النمو” من عام ٢٠٠٨ إلى عام ٢٠٠٩ ليس لها أي معنى حقيقي. كان من المفترض أن تقارن نسبة النمو بين الربعين. بالإضافة إلى أنه من المعروف أن المبيع يبدأ بشكل عال جداً في الفترة الأولى لأي منتج (iPhone 3G بيع منه ٣٠ مليون جهاز في أول شهر…) ثم تستقر المبيعات.