“4” تطبيقات جديدة لتغيير وظيفة الزر الخاص بالمساعد Bixby في هواتف Galaxy S8

SAMSUNG CSC

من بين كل الميزات الخاصة بهواتف Galaxy S8 و S8 Plus الجديدة، يبدو أن الزر الخاص بالمساعد الذكيّ Bibxy هو أكثر ما يشغل بال الكثير من المستخدمين والمطورين، من ناحية عدم شعور البعض أنه يجب توظيف زر مستقل خاص به، نظرًا لأن الكثيرين من الأشخاص يجدون أنه لا يمثل ميزة هامة بوجود المساعد الذكيّ الخاص بجوجل Google Assistant.

لهذه الأسباب، تم سابقًا إيجاد طريقة تعتمد على تعديل صلاحيات الوصول بما يمكن المستخدم من تغيير وظيفة الزر ضمن الهاتف نفسه، ولكن سامسونج انتبهت للموضوع وأطلقت تحديثًا هوائيًا للهواتف لتضمن أن هذا الزر سيبقى مخصصًا للمساعد الجديد. لحسن الحظ، طبيعة نظام أندرويد مفتوح المصدر ستجعل من الصعب إيقاف كل السبل والوسائل التي ستجعل بالإمكان تخصيص الهاتف كما يريده المستخدم، وبدلًا من طريقةٍ واحدة، يتوفر حاليًا أربعة تطبيقات يمكن استخدامها لإعادة استخدام الزر الخاص بالمساعد Bixby وتوظيفه لأداء مهامٍ أخرى.

التطبيق الأول: BixRemap

تطبيق بسيط جدًا، وبحسب المطور، فإن برمجته استغرقت 20 دقيقة فقط! يقوم هذا التطبيق بتعديل وظيفة الزر الخاص بالمساعد Bixby لأداء مهمة واحدة فقط وهي إطلاق خدمة Google Now، حيث عند الضغط على الزر، سيظهر أولًا Bixby لمدةٍ قصيرة جدًا (أقل من ثانية) ومن ثم سيتم الذهاب بشكلٍ مباشر لخدمة Google Now.

رابط تحميل التطبيق من متجر بلاي: اضغط هنا.

التطبيق الثاني: Bixby Button Remapper

يوفر هذا التطبيق خياراتٍ أوسع للمستخدمين من حيث إمكانية إعادة تخصيص الزر الخاص بالمساعد Bixby لأداء مهامٍ أخرى مثل تشغيل الكاميرا أو فتح أي تطبيقٍ آخر، تشغيل وإيقاف الموسيقى وحتى تشغيل ضوء الفلاش الخلفيّ.

يقول مطور التطبيق أنه لا يزال بمرحلةٍ تجريبية وبالتالي فإنه من المتوقع حصول بعض المشاكل أثناء الاستخدام.

رابط تحميل التطبيق من متجر بلاي: اضغط هنا.

صفحة التطبيق على منتدى XDA: اضغط هنا.

التطبيق الثالث: Custom Bixby Button

يقدم هذا التطبيق مجموعة واسعة من الاستخدامات والتخصيصات التي يمكن تنفيذها عبر الضغط على الزر الخاص بالمساعد Bixby، مع تمتعه بواجهة استخدام واضحة وأسهل من حيث التطبيق بالنسبة للمستخدم. يتوفر التطبيق على بعض الخيارات المتقدمة التي تتطلب تنفيذ رووت للهواتف، مثل تفعيل وضعية السبات Sleep.

رابط تحميل التطبيق من متجر بلاي: اضغط هنا.

صفحة التطبيق على منتدى XDA: اضغط هنا.

التطبيق الرابع: BixBye

التطبيق الأخير الذي يوفر إمكانية تعديل الزر الخاص بالمساعد Bixby، وهو مشابه من حيث المبدأ لكافة التطبيقات السابقة، ولكن مع تقديمه لواجهة عرض مختلفة قد تبدو للبعض أفضل من ناحية الاستخدام. عبر هذا التطبيق، سيكون بالإمكان تخصيص الزر لتشغيل مساعدٍ صوتيّ، أو تطبيق معين، أو فتح درج التطبيقات، أو الذهاب لصفحة التطبيقات التي تم استخدامها مؤخرًا.

رابط تحميل التطبيق من متجر بلاي: اضغط هنا.

صفحة التطبيق على منتدى XDA: اضغط هنا.

ملاحظات

  • تتطلب كافة التطبيقات صلاحيات وصول ضمن الهاتف الذكيّ، ما يعني أن تحميلها وتنصيبها هو أمرٌ ينطوي على القليل من المخاطر المتعلقة بالخصوصية، طالما أن هذه التطبيقات جديدة.
  • تعتمد معظم التطبيقات على تعديل ومحاكاة أوامر الضغط على أزرار الهاتف Monitor Keypress، وهذا يعني أنه بمعظم الحالات سيظهر المساعد Bixby في البداية لفترةٍ قصيرة ومن ثم سيتم تشغيل الوظيفة المطلوبة.
  • كافة التطبيقات السابقة جديدة وتم تطويرها خلال وقتٍ قصير جدًا، وبالتالي فإنه من المتوقع حصول بعض المشاكل بالأداء.

ما رأيكم بالتطبيقات السابقة وبفكرة تعديل وظيفة الزر؟ هل حصلتم على هاتف Galaxy S8 وجربتم أحد هذه التطبيقات؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Jehad ahmad يقول

    متى تنزيل هذه التطبيقات

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.