10% من أجهزة أندرويد على (جيلي بين) الآن، و(خبز الزنجبيل) يبدأ بالتراجع

Capture

نشرت غوغل تقريرها الشهري الذي توضح فيه مدى توزع نسخ أندرويد المختلفة على أجهزة المستخدمين في السوق حاليًا. وشلمت الدراسة فترة الشهر الماضي وتضمنت بعض المعلومات المثيرة للاهتمام. أولى هذه المعلومات هي أن نسخة أندرويد 2.3 (خبز الزنجبيل) لم تعد هي المسيطرة على سوق أندرويد، إذ تراجعت نسبة استخدامها إلى 47.4% بعد أن كانت فوق الـ 50% لشهور طويلة.

أما نسخ أندرويد الحديثة التي شهد أندرويد بعدها ولادة جديدة (أندرويد 4.0 وما فوق) فقد أصبحت تستحوذ مجتمعةً على حوالي 40% من الأجهزة، حوالي 30% منها بنظام الآيس كريم ساندوتش، و10% على جيلي بين (أندرويد 4.1 و 4.2). يُذكر أن حصة جيلي بين ارتفعت من 6.7% إلى 10.1% خلال شهر.

ويُذكر أن غوغل تصدر هذا الإحصائية بشكل شهري بهدف مساعدة مطوري التطبيقات على معرفة نسخ أندرويد الأكثر استخدامًا، وذلك من أجل التأكد من دعم تطبيقاتهم للغالبية العظمى من هواتف أندرويد المنتشرة في السوق.

[Android Developers]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. john smith يقول

    متى بينزل للنوت ؟

  2. محمد يقول

    متى للجالكسى تاب 2 7.0 فى مصر ؟

  3. JB يقول

    قريبا الجلي بين سيكون مكان خبز الزنجبيل….. بس يارب سامسونج تغير من عادتها المؤسفة وهي تأخر التحديثات

  4. Androide يقول

    اليوم التحديث وصل للاس3 في المملكة العربية السعودية

  5. Medo يقول

    أستاذ أنس… هل يمكن تحديث أجهزة خبز الزنجبيل الى آيس كريم أو جيلي بين حاليا أو مستقبلا وهل جميع أجهزة خبز الزنجبيل يمكن تحديثها إلى تلك النسخ أو لا؟

  6. Medo يقول

    أستاذ أنس هل يمكن تحديث جميع أجهزة خبز الزنجبيل الى آيس كريم أو جيلي بين حاليا أو مستقبلا ؟

  7. noorsalshemer يقول

    متى ستطلق سامسونج تحديثها الجيل بين 4.1.2 للجلكسي نوت N7000 للعراق وهل يتحدث جهاز من النوع المذكور الى الجيل بين 4.1.2 اذا كان بنسخه ايسكريم ساندوش 4.0.3 ارجو افادتي ببعض المعلومات

  8. Abdul Rahman يقول

    طيب ببالنسبه اس دوسان اقدر أحدثه للجيلى بين

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.